الرئيسية » عالم المرأة »  

5 خطوات سهلة للتخلص من دهون البطن بعد الولادة
23 كانون الثاني 2023

 

رام الله-نساء -FM- خطوات سهلة للتخلص من دهون البطن بعد الولادة هل انجبت طفلاً مؤخراً؟ هل تعانين من الوزن الزائد؟ كل حمل وولادة يختلفان عن بعضهما البعض، بعض النساء يكسبن ما بين 5 إلى 18 كيلوغرامًا خلال فترة الحمل، وبينما تخسر بعض النساء هذا الوزن بسرعة، تعاني الأخريات من الخسارة البطيئة. هذا وأظهرت الأبحاث أن بدء التمرين بعد الولادة مباشرة مفيد جداً لصحة الأم ويقلل من خطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة. ولكن يفضل مراجعة الطبيب قبل اتباع أي خطة للتمارين الرياضية.

الرضاعة الطبيعية

يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية الأم الجديدة على حرق حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم. لكن من المهم للغاية التأكد من حصولك على سعرات حرارية كافية لإنتاج حليب الثدي. فلا حرمان ولا ريجيم خلال فترة الرضاعة

تناول وجبات صغيرة متعددة

تحتاج النساء المرضعات إلى حوالي 1800 إلى 2200 سعرة حرارية في اليوم لضمان حصول طفلهن على التغذية الكافية. لذلك حاول تناول وجبات صغيرة ومتعددة تتكون من مزيج من البروتين والكربوهيدرات، مع تجنب الأطعمة المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية والتي لا توفر لك التغذية.

ممارسة الرياضة

المداومة على المشي يمكن أن تصنع المعجزات، فهي تساعد على استعادة الطاقة واللياقة. لا تقومي بعمل تمارين شاقة وقاسية مباشرة بعد الولادة، جسمك بحاجة الى التعافي، أما إذا كنت الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بنشاط دائمًا ، فما عليك سوى تشغيل بعض الموسيقى والرقص.

النزهات القصيرة

قد لا يبدو المشي وكأنه تمرين يكفي لاستعادة اللياقة، ولكنه أحد أبسط الطرق لدمج روتين الرياضة بعد الولادة. ابدأ بالتمشية البسيطة لمدة 30 دقيقة ثم المشي أسرع لمدة ساعة يومياً. يمكنك جر الطفل في العربة امامك، مما سيزيد من متعة التمرين ويزيد من فوائد هذا النشاط البدني البسيط.

التنفس العميق مع تقلص البطن

يساعد تمرين التنفس العميق في تنغيم وتقوية عضلات البطن. اجلسي في وضع مستقيم وتنفسي بعمق عن طريق سحب الهواء من الحجاب الحاجز إلى أعلى. قومي بقبض عضلات البطن وإمساكها بإحكام أثناء الاستنشاق والاسترخاء أثناء الزفير. زيدي مقدار الوقت الذي يمكنك شد عضلات البطن فيه ببطء.