الرئيسية » عالم المرأة »  

5 "خيارات ذكيّة" اعتمدوها بمجال الأناقة في العام الجديد
09 كانون الثاني 2023

 

رام لله-نساء FM- تلعب الأكسسوارات عادةً دورا في إحياء أكثر الأزياء كلاسيكيّة، كما تساعد على تجديد الإطلالة حتى في حال كانت هذه الأخيرة مؤلفة من قطع ثياب موجودة أصلاً في خزانتكِ

تفرض علينا الأزمة الاقتصادية العالمية والدعوات المتكررة للعمل على حماية البيئة، اتخاذ بعض الخطوات للحد من الإفراط في الاستهلاك. وفي هذا الإطار يمكن تبنّي بعض الخطوات التي تجعل من خياراتنا لدى شراء الأزياء صائبة وتجنبنا اختيار ما لا يناسبنا في هذا المجال. فإجراء بعض التعديلات الذكيّة على الإطلالة كافٍ لجعلها تبدو عصرية ومتجددة.

الأفضلية للقطع العصرية

ينصح خبراء المظهر باختيار التصاميم ذات القصات المحددة والطابع العصري التي يتم تنفيذها بخامات مريحة. ويُعتبر الدنيم أحد أبرز هذه الخامات إذ يدوم لفترة طويلة، ويسهل اعتماده في الحياة اليومية على شكل سروال أو قميص أو تنورة أو سترة وتنسيقه بسهولة مع قطع أخرى مثل التنورة المكسّرة أو السترة الجلدية أو الكنزة الصوفية الكبيرة أو القميص الأبيض أو الفستان الذي تزيّنه طبعة الأزهار أو السروال المصنوع من الجلد الاصطناعي. من الأفضل اختيار هذه القطع أيضاً بنوعية جيدة كي تواكبكم لعدة مواسم.

الاعتماد على الأكسسوارات

تلعب الأكسسوارات عادةً دورا في إحياء أكثر الأزياء كلاسيكيّة، كما تساعد على تجديد الإطلالة حتى في حال كانت هذه الأخيرة مؤلفة من قطع ثياب موجودة أصلاً في خزانتكِ. يمكن اعتماد أقراط كبيرة، أو عقد ضخم، أو وشاح ملوّن، أو زوج أحذية عصريّ، أو نظارات شمسيّة جديدة، أو حتى قبعة.. فأهمية هذه القطع الصغيرة تكمن في قدرتها على جعل الإطلالة أكثراً تجدداً وأناقة.

اختيار الألوان التي تُعزّز الإشراق

تندرج الألوان الحيادية، كالأسود والأبيض والرمادي والبيج والكحلي والبني، ضمن الضروريات في خزانة كلّ منا، ولكن إلى جانبها من الضروري البحث عن الألوان التي تُعزّز الإشراق والتي تتناسب مع كل لون من ألوان البشرة والشعر. ولا تترددوا في اعتماد بعض الألوان التي تُحيي الإطلالة وتبنّي الثنائيات الجريئة في هذا المجال مثل: الزهري الفاتح والكاكي، الأحمر الهادئ والبيج الرملي، الأخضر الفاتح والبرتقالي، أو حتى الأزرق الملكي والرمادي.

البحث عن أفكار جديدة

يُساهم تبنّي بعض الأفكار الجديدة والتي لم يسبق اعتمادها من قبل في مجال الأناقة بإضفاء حيويّة على أسلوب الأزياء دون الحاجة إلى شراء الكثير من القطع الجديدة كل موسم. فإجراء بعض التعديلات في أسلوب الأزياء أفضل بكثير من شراء قطع متشابهة لتلك التي نعتمدها عادةً.

تُشكّل معرفة الأزياء المناسبة لشكل الجسم ضرورة لشراء ما نحتاج إليه فقط، وتجنّب أزياء لا تناسبنا وبالتالي لن نرتديها. من الضروري في هذه الحالة معرفة أشكال الأجسام الأكثر شيوعاً والشكل الذي ننتمي إليه.

يتميّز بكتفين أكثر عرضاً من الوركين مع خصر غير مُحدّد. تناسبه الأزياء التي تُسلّط الضوء على الخصر والقسم الأسفل من الجسم من خلال الاعتماد على الطبعات في هذه المنطقة واختيار الملابس الداكنة والمونوكروميّة في القسم الأعلى منه.

يتميّز بكتفين ووركين على المستوى نفسه بالإضافة إلى خصر نحيف. وهو من أشكال الجسم التي تليق بها كل القصات والأزياء، ولذلك يجب الاستفادة من هذه الخصائص لإبراز نحافة الخصر.

يتميّز هذا الشكل بوركين أكثر عرضاً من الكتفين أما الخصر فيمكن أن يكون محدداً أو غير محدّد. من الضروري في حالته تسليط الضوء على القسم العلوي من الجسم باعتماد أثواب وقمصان ذات قصات محدّدة، وياقات على شكل حرف V، وتصاميم تزيّنها خطوط أفقيّة.

يتميّز بوركين وكتفين على المستوى نفسه ولكن دون أي تحديد للخصر. من الأفضل في حالته التركيز على الكتفين وإبراز الوركين لجعل الخصر يبدو نحيفاً. تناسبه السراويل ذات الخصر المنخفض، والأثواب الواسعة، والقمصان ذات الخامات الانسيابيّة، والتنانير الطويلة.

يُشبه شكل الحرف X ولكنه يكون أكثر اكتنازاً، إذ يتميّز بوركين وكتفين متوازنين على المستوى نفسه مع خصر مُحدّد. تناسبه الأثواب والقمصان الضيّقة، والتنانير ذات الخصر المرتفع، والسراويل ذات الأرجل المستقيمة.