الرئيسية » اقتصاد »  

اختتام فعاليات مهرجان جنين للتسوق 2022 بنسخته الثالثة
21 حزيران 2022
 
جنين - نساء FM- اختتمت، الليلة، فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان جنين للتسوق 2022، لغرفة التجارية الصناعية للمحافظة، برعاية وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب.

وتواصل المهرجان على مدار خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 65 شركة التي عرضت منتوجاتها وبضائعها بأسعار منافسة، وتم تكريمها من قبل المحافظ وغرفة تجارة جنين.

وشهد المهرجان إقبالا كبيرا للمواطنين من مختلف المحافظات وداخل أراضي الـ48، والذين وجدوا في المهرجان متنفسًا لهم ولعائلاتهم وأطفالهم.

وأكد الرجوب أن رسالة المهرجان تندرج في إطار تعزيز صمود أبناء شعبنا، ودعما للرئيس محمود عباس، للاستمرار في النضال والدفاع عن أرضنا وثوابتنا، والمحافظة تتمتع بالأمن والنظام من خلال جهود المؤسسة الأمنية، رغم الأوضاع التي يعيشها أبناء جنين ومخيمها جراء سياسة الاحتلال وعدوانه المستمر.

وأضاف: سنبقى داعمين للمواطن لتحقيق كافة سبل التنمية بالشراكة مع القطاع الخاص لإحداث التنمية ورسم عواملها الاقتصادية، مثمنا دور الغرفة التجارية وكافة المؤسسات التي شاركت في إنجاح هذا المهرجان.

وأشار الرجوب إلى أن عدة أسباب أدت إلى نجاح هذا العرس الوطني للمهرجان وأهمها، أن شعبنا ورغم كل الظروف التي تشهدها جنين جراء سياسة الاحتلال وعدوانه المستمر وسياسة الإعدامات، إلا أنه تمكن من إنتزاع الفرح وخلق البسمة والأمل متحديا كل الظروف، إضافة إلى أن المواطن من نساء وأطفال ومن كافة مكونات شعبنا اقتحمت كل الظروف وشاركت بالحضور والتسوق، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص والذي يعد من أسباب نجاح هذا المهرجان، ودور المؤسسة الأمنية وخاصة المؤسسة الشرطية كان سبب من أسباب النجاح والتميز لهذا المهرجان.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة جنين عمار أبو يعيش إن المهرجان تواصل على مدار خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 65 شركة من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى الرائدة، التي عرضت منتوجاتها وبضائعها من الضفة والداخل الفلسطيني.

وأضاف أن المهرجان شهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين من مختلف المحافظات وأراضي الـ48، الذين وجدوا في المهرجان متنفسا لهم ولعائلاتهم وأطفالهم.

وأشار إلى أن هذا الإقبال يؤكد أهمية المهرجانات والمعارض في الترويج للمنتج الفلسطيني وللشركات الفلسطينية، والجمع بين المنتج والمستورد والمستهلك عبر توفير كافة السلع ومختلف أصناف المشتريات التي يحتاجها المواطن في مكان مناسب، ليستطيع الوصول إليها للتسوق.

وأوضح أن المهرجان هدف إلى تفعيل الحركة التجارية في جنين، مشيدا بدور المؤسسة الأمنية وخاصة الشرطة الذين وفروا الأمن والأمان، ودور القطاع الخاصة خاصة البنوك الوطنية وكافة الرعاة.

من جهته، قال مدير الغرفة  التجارية محمد كميل، إن رسالة هذا المهرجان مفادها أن جنين قائمة وصامدة ومتحدية الاحتلال وعدوانه بأننا باقون ولن ننحني، ونموذج مميز تقاوم بيد وتبني بيد مؤسسات الدولة، وتؤكد على الحياة والفرح والأمل رغم منغصات الاحتلال، وجاء نجاح وتميز هذا المهرجان نتيجة جهود جبارة من الغرفة التجارية وشركائها من الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية للمحافظة، و هذه الفعاليات الاقتصادية ستسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزز الحركة التجارية لمحافظة جنين.

وجرى تخصيص زوايا ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا وإجراء السحوبات على المسابقات طيلة أيام المعرض، بعد تمديده اليوم بسبب إغلاقه يوم الجمعة الماضي حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة.