الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت .. مركز نساء للتدريب يعقد أولى ورشاته التدريبية للنساء ذوات الإعاقة بالتعاون مع "أديوكيد"
08 تشرين الثاني 2022

رام الله-نساء -FM عقد مركز نساء للتدريب، يوم الاثنين 7 تشرين الثاني/نوفمبر، أول جلسة تدريبية حول كيفية التوجه إلى الإعلام وكسر حاجز الخوف وبناء الثقة، واستهدف التدريب 15 سيدة من ذوات الإعاقة من محافظات الضفة الغربية. 

ويأتي هذا التدريب الذي ينفذه "مركز نساء للتدريب" بالتعاون مع مؤسسة أديوكيد، بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الانمائي، ضمن ثلاثة مراحل متلاحقة، سيتم تنفيذها حتى 23 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري. 

وتتضمن المرحلة الأولى تنفيذ جلستين تدريبيتين يقدمهما المدرب رفيق غنغت عن كيفية التوجه إلى الإعلام وكسر حاجز الخوف وبناء الثقة، ووسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للنساء ذوات الإعاقة -الاستخدام والمزايا. 

وقالت تحرير البطران من مؤسسة إديوكيد وإحدى المشاركات في التدريب، إنه وضمن مشروع "تمكين، وتضمين، وشمول الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، بتمويل من الوكالة الإطالية للتعاون الإنمائي، تقوم مؤسسة اديوكيد بالشراكة مع مركز نساء بتنفيذ تدريب حول الإعلامي الرقمي والمناصرة للنساء ذوات الإعاقة.

وأضافت أن المدرب تطرق لمهارات الاتصال والتواصل ومعيقات التواصل الفعال بالاضافة للتواصل عبر الراديو، مشيرة إلى أن المتدربات أظهرن تفاعلاً واهتماماً واضحاً في النقاشات والأنشطة المنفذة.

 

أما المرحلة الثانية تتضمن جلستين تدريبيتين حول كيفية رواية "قصتي" على منصات التواصل وصناعة المحتوى الرقمي، مع المدرب الصحفي مهند عدم، والمرحلة الأخيرة من التدريب تتضمن جلستين حول حملات الضغط والمناصرة، والتخطيط لإطلاق الحملات الرقمية مع المدربة فداء بصلات. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من جانبها، رحبت المديرة العامة والمؤسسة لإذاعة نساء إف إم ميسون عودة بالحضور، وقالت:" إننا سعداء اليوم بإطلاق أول تدريب في مركز نساء للتدري، والذي نسعى من خلاله إلى تطوير المهارات الإعلامية للنساء ذوات الإعاقة، وتمكينهن ومساعدتهن على تطوير قدراتهن،  وتعزيز دورهن في رصد قضايا الضغط والمناصرة .