الرئيسية » أخبار محلية »  

الأردن: سيلمس المسافرون التغيرات الجديدة.. وسنبني للفلسطينيين معبر حديث على مساحة الفي دونم
14 أيلول 2022

 

عمان-نساء FM-أعلن مسؤول أردني رفيع المستوى، عن أن بلاده تسعى لتطوير معبر الملك حسين، الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، عبر انشاء معبر دولي كامل وجديد، بالقرب من الموقع الحالي على مساحة 2000 دونم، ليلبي الحاجات المستقبلية لحركة الشحن والمسافرين.

ووفقا ليومية "الرأي"، فإن المسؤول الأردني، أكد أن عطاء بـ 150 مليون دينار لتطوير المعبر وتسهيل حركة المسافرين الفلسطينيين، سيبدأ في عام 2023 ويكون جاهزا في عام 2025 المقبل.

وأوضح المصدر الأردني، أن فكرة المشروع الجديد، قائمة على فصل حركة الركاب عن حركة الشحن كلياً، عن طريق تخصيص مبانٍ للمسافرين، ومواقف للسيارات ومبانٍ وساحات للشاحنات.

وأشار الى أن هذا الأمر من الممكن أن يعزز حركة التبادل التجاري وتخفيض زمن الانتظار والتفتيش للركاب والشحن على حد سواء، وتسهيل إجراءات سفر الفلسطينيين.

وكشف المصدر الأردني، عن أنه سيتم إجراء بعض التحسينات المتعلقة بالإجراءات الإدارية من الجانب الأردني، حيث من المقرر أن يتم زيادة الكوادر العاملة للإسراع بالإجراءات وتخفيف الازدحامات داخل الجسر.

ولفت الى أن الفلسطينيين سيلمسون فرقا كبيرا في التعامل والإجراءات في وقت قريبا جدا، بعد رفع ساعات العمل على الجسر إلى 24 ساعة يومياً، بداية من شهر تشرين اول القادم، وتحسين البنية التحتية ومرافق الجسر تباعا.