الرئيسية » تقارير نسوية »  

صوت| كيف يغيرنا رمضان.. وكيف نخطط للمستقبل؟
11 أيار 2021

 

رام الله-نساء FM- دانا ابريوش-معيار التخطيط يقاس بمدى تعلمك من التجارب السابقة، وتحقيق الهدف المراد، هكذا بدأ حديث خبير التنمية البشرية السيد مخلص سمارة مع برنامج "رمضان مع دانا"، وأهم ما يمكن التركيز عليه هو الإيجابية، معيار الإيجابية مهم جدا، لأنه يعطي حافز للشخص بالتطور والتغير ويعتبر شهر رمضان بداية التغيي.

وأضاف سمارة أن التغيير يجب أن يكون تغييرا بالأفعال جميعها، وتعديلها للأفضل، وكل شخص بحاجة إلى إعادة ترتيب أولوياته وتفكيره باتجاه حياته.

 وقال سمارة إنه يمكن أن نتعلم مثال الإيجابية والتفاؤل بالأفضل، من أهل القدس، وخصوصا في ظل هذه الأوضاع الراهنة الصعبة، والتعامل مع كل أزمة يمر بها الشخص ببعد نظر إلى الخير القادم، وبعد لك ضيق يأتي الفرج، ولا يوجد حزن يدوم أو فرح يدوم، وبالتالي الإيمان بأن الخير قادم والتغيير قادم، كل شيء يصبح ممكن تحقيقه .

ووجه سمارة رسالة لجميع المستمعات والمستمعين بأن الحياة جميلة، وفيها ما يستحق التضحية من أجله، وعدم الاستماع إلى المحبطين والمثبطين، والتركيز على تحقيق الهدف، والإصرار على ما تريد، أما بالنسبة إلى أهل القدس، فوجه سمارة رسالة لهم بالصمود، والثبات ضد المحتل، وعدم الاستكانة أو الاستسلام