الرئيسية » تقارير نسوية »  

كهرباء القدس تُطلع وفداً قبرصيا على آخر المستجدات والتطورّات لديها
19 حزيران 2013
 
19/6/2013
 
 
 
 
 
القدس- نساء اف ام-  استقبل رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس امس؛ وفداً قبرصيا رفيع المستوى من شركة الكهرباء القبرصية و رئيس معمل تطوير الخلايا الشمسية في قبرص برفقة السفير القبرصي في القدس، للاطلاع على خبرات شركة كهرباء القدس في مجالات الطاقة المختلفة، وبحث سبل التعاون بالمستقبل القريب.
 
ووقام باستقبال الوفد القبرصي كلّ من يوسف الدجاني والمدير العام المهندس هشام العمري ومساعد المدير العام للشؤون الفنية المهندس منصور نصّار وطاقم من المهندسين الفنيين في محطة شعفاط المركزية التابعة لشركة كهرباء القدس.
 
واوضح الدجاني للوفد الزائر دور ومهام وأهداف شركة كهرباء محافظة القدس منذ تأسيسها، مبينا آخر المستجدات والتطوّرات التي طرأت على الشركة من حيث مواكبتها للتطور التكنولوجي.
 
وأشار إلى ان الشركة باشرت في الآونة الأخيرة بتركيب "العدادات الذكية" لمشتركيها، والتي تسمح بالتحكم عن بعد بالخدمة ومراقبة الأعطال ومعالجتها دون أن يتكلف المشترك مزيدا من الوقت والجهد إلى جانب أن النظام العدادات الذكية سيرفع من كفاءة الخدمة وأداء الطواقم الفنية.
 
وأضاف الدجاني ان الشركة عمدت إلى تحفيز استخدام الطاقة الشمسية في فلسطين، من خلال تركيب ألواح شمسية على أسطح بعض الجمعيات والمنازل بما يوفر طاقة بديلة ومتجددة وتسهم في تخفيض الاستهلاك الكهربائي.
 
وفي ذات السياق،  قدّم المهندس هشام العمري شرحا مفصلا حول خبرات الشركة في مختلف المجالات والتي تشمل أنظمة التحكم ونظم المعلومات الجغرافية وأنواع العدادات بما فيها العدادات الذكية وعدادات الدفع المسبق.
 
بالمقابل، أبدى الوفد القبرصي إعجابه وتقديره الشديد بما وصلت إليه الشركة من تطور وتقدم على الصعيد الخدماتي والتكنولوجي، وخاصة في ظل التحديات التي تواجه الشركة.
 
وأكد العمري أن شركتي الكهرباء ستواصلان التعاون والتشارك في مجالات عديدة من ضمنها تطوير مركز الإتصال المعلوماتي للمشتركين، وأيضاً أنظمة فحص العدادات ونظام التقديرات والأنظمة الذكية.