الرئيسية » تقارير نسوية »  

"تام" تقيم ورشة بعنوان "لاتسلبوا انوثتي"
24 تشرين الأول 2017

بيت لحم - نساء FM :- قامت تنمية وإعلام المرأة "تام" من خلال مبادرة شبابية وبالتعاون مع محافظة بيت لحم الدائرة القانونية والنوع الاجتماعي، ورشة عمل بعنوان  "لا تسلبوا أنوثتي".

وركزت الورشة على الحد من استئصال أرحام الفتيات من ذوي الإعاقة الذهنية ضمن مشروع محاكم النساء 2017 الذي تعمل عليه مؤسسة تام.
جاء ذلك بحضور المؤسسات والجمعيات التي تعنى بالمرأة والنوع الاجتماعي ومؤسسات ذوي الإعاقة والعديد من الحقوقيين.

وافتتح اللقاء فؤاد سالم ناقلا تحيات محافظ  بيت لحم اللواء جبرين البكري، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات بين المؤسسات وضرورة تضافر الجهود خاصة الإسلامية والمسيحية لوقف الانتهاك ضد المرأة خاصة استئصال الرحم للفتيات من ذوي الإعاقة الذهنية.

ومن جانبه، أكد سالم أيضا على تقديم محافظة بيت لحم كافة الدعم والتوعيه فيما يتعلق بالمرأة، مشيراً الى تقدم كبير على صعيد العمل لحقوق المرأة في فلسطين مقارنة مع المجتمعات الأخرى، آملا خروج هذا اللقاء بالنتائج المهمة والتي تقوم بالتغيير وإحداث الفرق ونصرة المرأة حتى نيلها كافة الحقوق المشروعة.

 

وتخلل اللقاء تعريف كامل حول أداء واليات عمل الائتلاف الشبابي للخروج من الطاولة المستديرة بتوصيات لتطبيق قانون يحمي ذوي الإعاقة الذهنية خاصة الفتيات الى جانب مناهضة العنف ضد المرأة.