الرئيسية » نساء في العالم العربي »  

"امشي ..يحتار المرض فيك"
01 نيسان 2017

 

رام الله-نساء: تاله الشريف

احتفل مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي وبالتعاون مع شركة بال ترحال ،وبتمويل من البنك الوطني بشهر المرأة العالمي ويوم الأرض الذي صادف يوم أمس الجمعة .

وشاركت  أكثر من 70 امرأة في النشاط الترفيهي الذي تضمن مساراً في قرية جيبيا الواقعة شمال مدينة رام الله ،منهن نساء متعافيات من مرض سرطان الثدي ،ونساء يعملن في مؤسسات لجان العمل الصحي من مناطق مختلفة في حلحول ،والخليل ،ورام الله،وقليقيلة ،ونابلس وطولكرم.

وأكدت المدير العام لمركز دنيا نفوذ المسلماني على أن هذا الاحتفال يأتي بالتزامن مع حلول يوم الأم ويوم المرأة العالمي ولمناسبة يوم الأرض الفلسطينية،وقالت"نحن نريد أن نربط ما بين الرياضة والصحة ،خاصة وأن الدراسات تؤكد على أن ممارسة رياضة المشي يومياُ ولمدة 20%  دقيقة تعمل على تقليل نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة 20% .

 

 

هذا وأشارت المنسقة في شركة بال ترحال نسرين شاهين إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن حملة "امشي يحتار المرض فيك" التي أطلقتها  المؤسسة  الأسبوع الماضي في مدينة حلحول و بالشراكة مع مركز دنيا .

 

 

مديرة العلاقات العامة في البنك الوطني ريم عناني أكدت على أن البنك  الوطني يسعى دائماً إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً من خلال تقديم تسهيلات وخدمات مصرفية الذي يقدمه برنامج التوفير الأول للنساء "حياتي" ،وأضافت على أن البنك يسعى إلى طرح هذا المشروع بشكل أكبر وأوسع من أجل الاستمرار في دعم النساء.

 

 

وعبرت المشاركات في النشاط عن سعادتهن في هذا المسار،خاصة وأنه يعتبر فرصة قيمة للتعرف على مناطق فلسطينية جديدة.

إحدى المشاركات ليالي مسالمة،أسماء الشوبكي،تمارا عبد الرحيم.

 

 

كما وأشارت عدة نساء متعافيات من مرض سرطان الثدي على أن مشاركتهن تعبر عن أن النساء تستطعن التغلب على هذا المرض.

الناجيات من مرض سرطان الثدي هناء علان ،شفاء عواد.

 

ونظم خلال النشاط عدة مسابقات ترفيهية للنساء ،تضمنت فقرات غنائية ،وترفيهية.