الرئيسية » تقارير نسوية »  

رئيس ممثلية ألمانيا في فلسطين أوفتشا.. ألمانيا أكبر المانحين ونرحب بالإصلاحات الحكومية ونرفض التهجير وتقسيم غزة
25 نيسان 2024

 

 

رام الله-نساء FM- قال رئيس ممثلية جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الأراضي الفلسطينية، أوليفر أوفتشا، إن المانيا تبذل جهوداً انسانية مكثفة لتحسين الاوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة باعتبارها أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية بتقديمها 255 مليون يورو منذ شهر أكتوبر 2023.

وأضاف أوفتشا في لقاء مع مجموعة من الصحفيين والصحفيات في مقر الممثلية في مدينة رام الله، أن ألمانيا تبذل جهودًا كبيرة عبر الدبلوماسية الإغاثية الإنسانية المكثفة وعبر الأمم المتحدة ومنظمات دولية، ومن خلال الدعم الثنائي في المنطقة لتحسين حياة السكان ، وأوضح أن لها دورًا نشطًا في المجال الإنساني، كما كان لها دور في نقل 60 طفلاً من غزة إلى بيت لحم.

وقال إن ممثلية ألمانيا تعمل بشكل مستمر على رفع تقارير حول هجمات المستوطنين بالضفة الغربية، لافتًا إلى أن حكومة ألمانيا مع الاتحاد الأوروبي بصدد فرض عقوبات على بعض مجموعات المستوطنين المتطرفين عبر منعهم من السفر إلى دول الاتحاد وكذلك فرض عقوبات مالية عبر حظر تمويل هذه المنظمات والجماعات.

وشدد على أن ألمانيا تؤكد على أن حل الدولتين هو الخيار الواقعي لإنهاء الصراع في المنطقة، وعلى رفض ألمانيا بناء المستوطنات وكل ما يقوض حل الدولتين، وتتطلع إلى أن تتولى السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة.

وتابع أوفتشا، كما أن ألمانيا ترفض تهجير السكان كما ترفض تقسيم قطاع غزة إلى مناطق "كونتنات".

ولفت الى أن حكومة المانيا ترحب بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور محمد مصطفى، والاصلاحات التي اعلنت عنها، حيث اننا نعمل من خلال وزارة العمل الفلسطينية على اطلاق برنامج لتشغيل 25 الف عامل في قطاع غزة عبر دعم واستنهاض الشركات لتوظيف هؤلاء العمال.

وأشار أوفتشا إلى أن ممثلية رام الله ستعود لمنح تأشيرات الدخول إلى ألمانيا قريبًا بعد توقفها بسبب الحرب.