الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

مجزرة الشفاء: مئات الشهداء ودماراً هائلاً وقصص مرعبة تتكشف
03 نيسان 2024

 

غزة-نساء FM- انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بعد أسبوعين من الاقتحام والحصار، مخلفاً وراءه مئات الشهداء ودمارًا هائلاً. ووفقًا لمصادر أمنية فلسطينية، فقد قامت طواقم الدفاع المدني بانتشال ما يقارب 300 جثة حتى هذه اللحظة.

وأوضحت المصادر أن جثث الشهداء تم العثور عليها ملقاة في جميع أنحاء المستشفى، وبعضها بدأت تظهر عليها علامات التحلل. وأكد الدفاع المدني في غزة أنهم عثروا على مئات الجثث بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الجيش أحرق أقسام المستشفى ودمر كل الأجهزة والمستلزمات الطبية فيه.

وقال الصحفي من قطاع غزة محمد جربوع، في حديث مع "نساء إف إم" إن مجمع الشفاء الطبي يُعتبر أحد أكبر المشافي في قطاع غزة، حيث يخدم ما يقارب مليون ونصف مواطن في المناطق الشمالية للمدينة. وأشار جربوع إلى أن المجمع تعرض لدمار كبير، حيث أحرقت القوات الإسرائيلية مباني المستشفى بما فيها مبنى الجراحات التخصصي والمبنى الرئيسي ومبنى الولادة ومبنى الإدارة.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجازر وحشية بحق المواطنين داخل المجمع، حيث قام بقتلهم بوحشية باستخدام الأسلحة النارية ودباباته، كما دهستهم المركبات العسكرية. وحاول الاحتلال تقسيم المواطنين الذين كانوا داخل المجمع من خلال توزيع أساور ملونة، وقام بإعدام أي شخص يخرج من المجمع دون ارتداء تلك الأساور.

تأتي هذه الأحداث بعد هجوم إسرائيلي استمر لمدة أسبوعين، تسبب في استشهاد وجرح واعتقال مئات الفلسطينيين.