الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية »  

يوم المرأة العالمي.. الدعوة الى إضرابات "من أجل غزة"
07 آذار 2024

 

 

رام الله-نساء FM- دعت منصات نسوية الى إضراب عالمي في اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار الحالي، من أجل غزة، وذلك في مسعى لوقف حرب الإبادة على غزة ، واستمرارية نضالنا من أجل الحُريّة وتقرير المصير".

وقالت حركة "نحو وعي نسوي" في منصة "إكس": "من نساء غزة إلى القوى النسوية والثورية في العالم، إن اقتراب الثامن من آذار الذي يُمثّل مناسبة ثورية حقيقية يمكن فيها مواجهة الأنظمة التي تضطهد النساء وقضاياهن المتقاطعة، يُشكّل تحدياً حقيقياً أمام النسوية الأممية المناهضة للاستعمار، ويختبر مدى صدق خطاباتها والتزامها بتحويل النظرية إلى ممارسة، والفعل السياسي إلى سلاح ضد هذه الأنظمة".

وقالت إن "الاستسلام أمام آلة القتل المستمرة في غزة والمعادية لكل أشكال الحياة في القطاع المحاصر ليس خياراً، وإنّما خيانة لنضالات الشعب الفلسطيني، وعليه، فإنّ على أدوات الفِعل التضامني أن تأخُذ منحى التصعيدين السياسي والاقتصادي في الثامن من آذار هذا العام"، وذلك "لإضعاف هذا الكيان الإجرامي؛ والضغط من أجل وقف الإبادة في غزة ورفع الحصار رفعاً غير مشروط؛ ودعم استمراريّة نضالنا من أجل الحُريّة وتقرير المصير والشروع في تصفية المشروع الاستعماري في المنطقة".

ودعت الحركة "للانضمام إلينا في تحرك أممي عاجل يعلن الثامن من آذار يوماً للإضراب العالمي من أجل غزّة ونسائها، وتسليط الضوء على قصصهن وتاريخهن ونضالاتهن ومعاناتهن بصفتها نواة ومحرّك للفِعل المقاوم في هذا اليوم".

لهذا ندعوكن/م للانضمام إلينا في تحرك أممي عاجل يعلن الثامن من آذار يومًا للإضراب العالمي من أجل غزّة ونسائها، وتسليط الضوء على قصصهن وتاريخهن ونضالاتهن ومعاناتهن بصفتها نواة ومحرّك للفِعل المقاوم في هذا اليوم.