الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

غزة... بازار نسوي تراثي لمساعدة النساء على ترويج منتجاتهن
31 تشرين الأول 2022

 

رام الله-نساء FM-شاركت أكثر من ١٠٠ امراة ريادية اليوم الاثنين، بمشاريع صغيرة متنوعة في محاولة لتسويق وإبراز منتجاتهن للمواطنين.
ويضم المعرض العديد من المنتجات التراثية والصناعات الغذائية والأشغال اليدوية والتطريز وغيرها والذي جاء بتنظيم من مركز شؤون المرأة بغزة.
وقالت آمال صيام مديرة مركز شؤون المرأة بغزة، إن المركز اعتاد سنويا تنفيذ العديد من المعارض لعرض منتاجات النساء، بزوايا مختلفة كالتطريز والاكسسوارات ومواد التجميل وصناعات غذائية ومشغولات يدوية وخشبية.
وقالت صيام إن هدف البازار هو تسويق منتاجات النساء في مختلف المجالات والقطاعات، وإلقاء الضوء على صمود المرأة الريادية وصاحبة المشاريع بإعتبار أن المرأة الريادية هي مثابرة قادرة على تحدي الحصار والفقر والبطالة وخلق مساحات لعمل مشاريع تعود بالدخل عليها.
من جهتها، قالت صابرين السيلاوي صاحبة مطبخ شيف صابرين وإحدى المشاركات في البازار إنها تقوم بعمل أكلات تراثية بطرق حديثة منذ ١٤ عشر عاما، كما حصلت على الميدالية الذهبية في طبق السماقية على مستوى الوطن العربي.
وأضافت السيلاوي أنها عملت في السابق بالمشغولات اليدوية لمدة أربعة سنوات ونظرا للأوضاع الاقتصادية والحروب التي يعيشها القطاع فلم يعد الإقبال عليها كثير، مما جعلها تلجأ الي فتح مطبخ اونلاين .
وذكرت أن مطبخها يعمل عن طريق "الاونلاين"، لتعيل أسرتها مع زوجها الذي تعرض لحادث جعله عاجزا عن العمل، مبينة أنها واجهت العديد من الصعوبات اهمها نقص رأس المال.