الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

أسبوع الريادة العالمي 2022
13 تشرين الأول 2022
 
رام الله - نساء FM- ثلاثون يوماً تفصلنا عن افتتاح اليوم الاول من اسبوع الريادة العالمي لعام 2022 والذي يبدأ من 13 ويختتم في 20 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر). وسيقام هذا الاسبوع للسنة العاشرة على التوالي في فلسطين، بالتزامن مع احتفالات أكثر من مئة وسبعون دولة بمحرك اقتصادها من الرياديين والشباب ممن يطلقون العنان لأفكارهم جالبين بها الازدهار الاقتصادي والعديد من فرص العمل والاستثمار.

ويعتبر الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مبادرة دولية تهدف الى تشجيع فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلا عن توعيتهم إلى فهم ادارة المشاريع و التسويق في المؤسسات الصغيرة و الكبيرة، و تعزيز إمكانياتهم وتطوير طاقاتهم لتشكيل بيئة مناسبة ومحفزة لرواد الأعمال في جميع دول العالم.

كما و يذكر أن أسبوع الريادة العالمي يشكل منصة توعوية تسعى الى خلق الفرص وتشجيع الطموح لإيجاد مناخ مناسب ومحفز لرواد الأعمال من جميع أنحاء العالم. فيجتمع في هذا الاسبوع مختلف الخبرات من شركات قائمة وناشئة وأصحاب المشاريع الكبيرة والصغيرة فاتحين بذلك سبل التواصل وفرص التعاون والاستثمار المستقبلي. كما أنها فرصة مميزة لطلاب وخريجي الجامعات للتعرف على سوق العمل و بث الحياة في أفكارهم وابتكاراتهم في مجال الأعمال.   

وفي فلسطين خاصة، تستهدف هذه الفعالية رواد الأعمال من الشباب الفلسطيني، وأصحاب الشركات الناشئة، وموظفين القطاع الحكومي والخاص، والطلاب والإداريين وجميع المهتمين والراغبين بتوسيع مداركهم فيما يتعلق بريادة الأعمال، كما أنها منصة محلية للقطاع العام والقطاع الخاص في فلسطين (للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم) لدعم إنشاء أفضل بيئة تعزز ريادة الأعمال ونجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

و يتمحور أسبوع الريادة العالمي هذه السنة حول اربع مواضيع رئيسة وهي التعليم والتدريب، والنظام الاقتصادي المشترك، والتنوع في بيئة العمل، واخيراً السياسات المتبعة خاصة في عالم ما بعد الوباء . لمعرفة المزيد عن المواضيع الرئيسة أسبوع الريادة العالمي، يمكنك زيارة هذا الرابط.

للمزيد من المعلومات عن الأسبوع العالمي للريادة – فلسطين، قم بزيارة الموقع التالي:

www.psgew.co