الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

الاحتلال يصنف قضية الأسير مناصرة ب"العمل الإرهابي"
22 حزيران 2022
 
رام الله- نساء FM- قررت "لجنة تصنيف الملف"، اليوم الأربعاء، أن قضية الأسير المقدسي أحمد مناصرة هي "عمل ارهابي" حسب تعريف قانون مكافحة الارهاب الاسرائيلي.

ورفضت "لجنة تصنيف الملف"، مطالبات طاقم الدفاع عن الأسير مناصرة برفض تصنيف ملف الاسير أحمد مناصرة "ضمن ملف الإرهاب"، والذي يمنع هذا البند الإفراج المبكر عن الأسرى.

وكانت "لجنة تصنيف الملف" قد عقدت جلسة الأحد الماضي في محكمة الرملة، للنظر بتصنيف الملف، وأصدرت قرارها اليوم.

وحول قرار " لجنة تصنيف الملف"، قال طاقم الدفاع عن مناصرة في بيان له:" أن هذا القرار خاطئ من الناحية القانونية والدستورية وهو انتهاك واضح للأسس القانونية والدستورية للمنظومة القانونية المحلية والدولية وخاصةً المنظومة القانونية التي تتعلق بالأطفال/القاصرين.

وأكد طاقم الدفاع أنه سيعمل على الإستئناف على هذا القرار الغير قانوني.

واعتقل مناصرة عام 2015، وحكم بالسجن الفعلي لمدة 9 سنوات ونصف، ويعاني من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، لتعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال مما تسبب له بكسر لجمجمته، أدى الى ورم دموي داخل الجمجمة، كما تعرض إلى تحقيقات قاسية جسديا ونفسيا "حرمان من النوم والراحة ساعات متواصلة من التحقيق، وكان يبلغ حينها 13 عاماً، ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب، مما جعله يعاني من آلام بالرأس والضيق النفسي، وحرم من العلاج المناسب الكفيل بتخفيف الألم.