الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| لجان العمل الصحي تتحدث لـ "نساء إف إم" عن مؤتمرها حول "التجارب والمبادرات الشبابية"
13 أيلول 2021

 

رام الله – نساء FM- عقدت مؤسسة لجان العمل الصحي مؤتمراً حول التجارب الشبابية سلطت فيه الضوء على تجارب ومبادرات المجموعات الشبابية التي عملت معها خلال السنوات الماضية .

وشكلت المبادرات التي عرضت في إطار مؤتمر"الشباب في مقدمة التغيير" نقطة الإنطلاق الخلاقة للعمل في الاراضي الفلسطينية خاصة في مناطق "ج" وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار.

ويأتي المؤتمر تتويجاً لجهود المؤسسة ضمن التدريبات في موضوعات الحق في الصحة وعلى مدى أربع سنوات والذي انتقل من التنمية المهارتية والتدريبات لمرحلة التنفيذ من منطلق قناعات لجان العمل الصحي أن الشباب يستطيعون ومبادراتهم خلاقة وقابلة للتعميم وإحداث التغيير".

وحول المؤتمر قال منسق دائرة السياسات والمناصرة في مؤسسة لجان العمل الصحي عبد الرازق غزال، خلال حديث "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إن المبادرات جاءت ضمن سلسلة من النشاطات التي تستهدف الشباب في مناطق الضفة الغربية ومن خلال النشاطات نسلط الضوء على قضايا الشباب وقدرتهم على التغيير في مجال الحياة المختلفة منها التنمية والصحة والجوانب الحقوقية وغيرها من المجالات الأخرى .

وأكد غزال أن المؤتمر يلقي الضوء على مبادارت وتجارب شبابية  حيث تدلل الفجوات التي يواجهها الشباب سواء في العمل الصحي والزراعي والتنموي والمشاريع الريادية ومبادرات تتعلق بالسلم الاهلي والتضامن المجتمعي .

وأوضح أن هناك فجوات كبيرة في تشغيل الشباب وكذلك عدم وجود سياسات حامية للشباب وتعزز وجودهم في مواقع صنع القرار كما أنهم بحاجة لإجراءات رسمية للعمل عليها مستقبلاً ليكون الشباب اكثر فاعليين .

و يذكر أن المبادرات الشبابية وجدت طريقها للتطبيق على الأرض في مناطق جغرافية متعددة من الضفة الغربية، هذا وتم تقديم ورقة حقائق عن أوضاع الشباب الفلسطيني على صعيد الدور والمكانة الاجتماعية والاقتصادية والمشاركة في صنع القرار قدمها مدير دائرة التنمية والتأهيل في مؤسسة لجان العمل الصحي رائد عويضات.