الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| مركز رواق يطلق حملة مجتمعية لترميم بيت عائلة الوحيدي في غزة
30 آب 2021

 

رام الله-نساء FM- أطلق مركز "راوق" حملة مجتمعية عبر منصتهم على الفيس بوك لترميم بيت عائلة الوحيدي الواقع في حي الدرج في البلدة القديمة في مدينة غزة، حيث يستخدم المبنى من قبل جمعية بسمة للثقافة والفنون، وهي مؤسسة ثقافية متخصصة في المسرح والدراما والدعم النفسي. بالإضافة إلى ذلك، يوجد لدى الجمعية مسرح متنقل يتجول في جميع أنحاء المدينة .

ويقع بيت عائلة الوحيدي في  شارع الوحدة أحد أهم شوارع المدينة. والذي دمر بشكل كامل خلال العدوان الأخير على غزة حيث طال ذلك القصف البيت الذي كان يستخدم  للتفريغ النفسي لأطفال غزة .

وحول الحملة، قالت مسؤولة التنمية في رواق هبة عموري، خلال حديثها "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، إنه و قبل أشهر قليلة، فقدت المؤسسة مقرها وجميع مقتنياتها ومنها معداتها المسرحية وكل وثائقها عندما قصف الجيش الإسرائيلي برج الشروق الذي يقع فيه مقر المؤسسة مبنية أن ترميم مبنى الوحيدي سيدعم بسمة لمواصلة أنشطتها، لا سيما تلك المتعلقة بتقديم الدعم النفسي للأطفال والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

واشارت عموري الى أنه بعد معاينة مبنى عائلة الوحيدي من قبل خبراء ومختصين وهو بحاجة لترميم حيث ستستخدمه المؤسسة لتتمكن من ممارسة نشاطاتها حيث يحتاج لـ 50 الف دولار  للترميم داخلياً وساحاته الخارجية التي سيتم استخدامها لأغراض مسرحية .

وبينت أنه مع اطلاق النداء وجدنا اهتمام مؤسساتي وشعبي كبير واستطعنا تأمين نصف المبلغ حيث نأمل مع نهاية العام توافر المبلغ ونكون قد انتهينا من الترميم بذات الوقت .

وأوضحت أن اطلاق الحملة هي بمثابة مساهمة لدعم المؤسسات الثقافية والتاريخية في غزة حيث أن المبنى يحتوي على قيمة معمارية لافتة وهو بحاجة للترميم لاستخدامه لاغراض ثقافية ومعمارية،مبينة أن المبنى سيكون الرابع الذي تقوم رواق بترميمه في غزة .