الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| نقابة الصيادلة تبرر عدم التزام الصيدليات بالمناوبة الليلية..!
30 آب 2021

 

رام الله-نساء FM-بعد شكوى لمواطن على مواقع التواصل الاجتماعي من عدم عمل الصيدليات بالمناوبات الليلية في محافظة رام الله والبيرة اصدرت نقابة الصيادلة بيانا اكدت فيه ان عمل الصيدليات لـ24 ساعة بحاجة الى المزيد من الإجراءات منها توفير الحماية الأمنية خشية من بعض المنفلتين الذين يحاولون الحصول على ادوية مصنفة بأنها غير علاجية، بالاضافة للعبء المادي الاضافي على اصحاب الصيدليات.

واكد نقيب الصيادلة، أيمن خمّاش،في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج "السابعة"، "أن نقابة الصيادلة تنسق مع مديريات الصحة لتنظيم عمل الصيدليات ايام العطلة الرسمية، اما فيما يتعلق بالمناوبات الليلية فإن عدم الاستقرار الامني والسياسي يعيق تنظيم هذا الأمر".

واوضح "خلال السنوات الماضية جرت اعتداءات على الصيدليات في نابلس وبيت لحم وهذه الحوادث لا تغيب عن بال العاملين في الصيدليات وبالتالي توفير الأدوية وعمل الصيدليات بحاجة لتنظيم وحماية للصيادلة".

وقال جميع الصيدليات بلا استثناء وتبعا للقانون الذي ينظم عملها تشترط ان توضع لافتة خارجية امامها يُكتب عليها اسم الصيدلاني ورقم هاتفه للتواصل معه في الحالات الطارئة وباستطاعة المريض ان يتصل على الصيدلي ولم يثبت ان هناك من اتصل ولم يتم تلبية حاجته بالدواء الذي يحتاجه" مؤكداً على وجود بعض الصيدليات التي تبقي أبوابها مفتوحة حتى الثالثة والرابعة فجراً.