الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| طاقم شؤون المرأة يصدر العدد الجديد 402 من صحيفة صوت النساء لشهر أيار
06 أيار 2021

 

رام الله – نساء FM- أصدر طاقم شؤون المرأة العدد الجديد 402 من صحيفة صوت النساء لشهر ايار ، والتي تصدر شهريا منذ عام 1997،منذ تأسيس الطاقم  والتي جاءت فكرتها من البداية لمتابعة قضايا النساء بكافة أشكالها.

وكانت بداية هذه الصحيفة ضمن مشروع حول المرأة والانتخابات، وتم تطويره من خلال مشاركة ودعم من المؤسسات النسوية والمجتمعية والأحزاب المختلفة.

وتحمل الصحيفة عدد  من المواضيع التي تمس وتهم قضايا المرأة الفلسطينية بشكل شهري ، ويتم التركيز على مواضيع وجوانب تمثل التحديات التي تعيشها النساء داخل المجتمع الفلسطيني.

 وقالت أريج عودة رئيس مجلس ادارة طاقم شؤون المراة، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، إنه الصحيفة تعبر عن موقف ورسالة طاقم شؤون المرأة حول كل ما يجري من ظروف سياسية واجتماعية واقتصادية وتلقي بتداعياتها على النساء .

وبينت أن الصحيفة توزع ورقياً وعلى عدد كبير من المؤسسات والجهات التي تتابع قضايا النساء، مؤكدة أن المواضيع لها علاقة أيضاً بما يحدث من مستجدات على الساحة الفلسطينية والدولية والتي تؤثر على النساء .

وحول العدد الأخير، قالت د.اريج عودة إن من اهم المواضيع التي حملها العدد تأجيل الانتخابات الفلسطينية  وفرص النساء بالانتخابات ما بين الأحزاب والعشائر ومدى تعبير المرشحين والمرشحات للقوائم بحقوق وهموم النساء وتم الحديث عن المشحات من محافظة طوباس وعما اذا كان سينجح التمثيل النسبي الكامل في زيادة تمثيل النساء داخل  اروقة المجلس التشريعي إلى جانب اشكالية عمر المرشحين وكيف تؤثر على مشاركة الشباب الفلسطيني .

كما وبينت على الدور الذي تلعبه الزاوية القانونية التي تتحدث عن مواضيع قانونية تمس النساء. وهذا العدد تم الحديث عن الخلع القضائي والخلع الرضائي   وكيف تناولها قانون الاحوال الشخصية؟ إلى جانب عدد من المقالات التي تحدث عن النساء من جوانب مختلفة.

الاستماع الى المقابلة :