الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

أنجلينا جولي توجه نصيحة للنساء
10 كانون الأول 2020

 

رام الله-نساء FM- وجهت النجمة العالمية أنجلينا جولي، في مقابلة لها مع مجلة Harpers Bazaar، نصيحة للنساء اللائي يتعرضن لسوء المعاملة والعنف المنزلي، فيما جاءت مقابلة جولي مع المجلة ضمن حملة الأمم المتحدة الـ16 ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي.

جولي التي أصبحت المبعوثة الخاصة للمفوضية وجّهت نصيحتها للنساء اللواتي يخشين تعرضهن لسوء المعاملة، إذ قالت إنه على كل امرأة تتعرض للعنف وسوء المعاملة أن تتحدث إلى شخص ما تثق به، وأضافت: "حاولي أن تجدي حليفاً، وكوني على اتصال معه في حالات الطوارئ".

تابعت جولي قائلة: "على سبيل المثال، يمكنك الاتفاق على كلمة رمزية مع صديق أو أحد أفراد الأسرة، التي من شأنها إخبارهم إذا كنت تواجهين حالة طوارئ".

كما شددت على حاجة كل امرأة إلى بناء شبكة علاقات تساعدها في حال تعرضها للتعنيف، إذ قالت جولي: "ابدئي في بناء شبكة واكتساب المعرفة. من المحزن قول ذلك، لكن لا يمكنك افتراض أن جميع الأصدقاء والعائلة يرغبون دائماً في تصديقك ودعمك، غالباً ما يكون الغرباء هم من يساعدون، أو ضحايا آخرون مثلك أو مجموعات دعم أو مجموعات دينية. وقبل كل شيء، كوني حذرة، فأنت فقط تدركين مدى الخطر الذي تتعرضين له، ولحين إيجادك الدعم من الخارج، فقد تشعرين بالوحدة تماماً".

واصلت جولي التأكيد على الخسائر التي تلحق بالنساء المعنفات وأطفالهن وقالت: "ما علينا القيام به هو تثقيف أنفسنا، تعلمي عن العنف المنزلي، تثقفي حول تأثير الصدمات على صحتنا والتغييرات البيولوجية، خاصة عند الأطفال، تعاملي مع هذه القضايا بجدية".