الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| نبيل العالول.. قصة طبيب يعالج النساء الحوامل المصابات بالكورونا في الخليل !
23 تموز 2020

 

رام الله -نساء FMيواصل الطبيب النسائي والتوليد نبيل العالول وفي عيادته الخاصة في محافظة الخليل الليل والنهار في علاج ومتابعة الأوضاع الصحية للحوامل المصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) حيث تجد النساء الحوامل المصابات بهذا الفيروس معاناة كبيرة لمتابعة اوضاعهن.

يسطر  العالول صور مشرفه في عالم الانسانية حيث يؤكد على أهمية أن يحمل الطبيب شعار الانسانية مع شهادته الطبية .

ويقول العالول في حديث لـ"نساء إف إم ضمن برنامج قهوة مزبوط، إن إصابته بفيروس كورونا  كانت حافز اً له في زيادة الانتاجية والعمل مع اتخاذ كافة اجراءات التدابير الوقائية، حيث أكد أن علاج النساء المصابات بالفيروس لاقى قبول وارتياح من قبل النساء اللواتي كن يترددن في الذهاب للعيادات بسبب اصابتهن بالفيروس .

وأكد العالول أنه في البداية ومنذ اليوم الأول  طرح فكرة علاج النساء المصابات طوعاً منذ اليوم الأول من فيروس كورونا وخلال عمله في صحة شمال الخليل دون ان يطلب منه بل تطوعا وحرصا منه على سلامة المواطنين.

مشيراً إلى أن فكرته لاقت ترحيب من زملاءه والعاملين مبيناً أنه من واجبه التخفيف من الضغط الموجود على الكادر الطبي الفلسطيني .

ولاحظ  العالول الراحة النفسية للسيدات المصابات وكيف يتم طمأنتهن على صحة وسلامة جنينهن وكيف كانوا يتشجعون في الحديث عن همومهن واستطاعوا كسر حاجز الخوف والخجل بالحديث عن الفيروس واصابتهم مؤكداً ان النساء تأثرن سلبياً وصحياً ونفسياً من أزمة فيروس كورونا .

واشار الى انه كان حريصا على الالتزام بوسائل الحماية، وحث زملاءه في كثير من الاحيان على توعية السيدات الحوامل بإجراءات حماية الأسرة والعائلة من انتقال العدوى اليهم .

ولم يقتصر واجب العالول في متابعة أوضاع النساء الحوامل وممن يحتجن لاستشارات طبية حيث أنه ومنذ اعلان حالة في اذار المنصر م  ترأس  لجنة إسناد وطوارئ نوبا عمل مع زملاءه من ابناء البلدة بلا كلل او ملل يتابع الفرق العاملة وينسق مع جهات الإختصاص ويتابع الإصابات المرضية و اخذ العينات و متابعة النتائج  ، ويطمئن على سلامة المرضى وتامين مستلزمات الأدوية لهم والحفاظ  على خصوصيتهم وحالاتهم النفسية .

الاستماع الى المقابلة :