الرئيسية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

"بالصور" إطلاق حملة "بيئتنا وطن" في قلقيلية
24 أيلول 2019

 

قلقيلية-نساء FM- أطلق المنتدى النسوي البيئي في قلقيلية، اليوم الثلاثاء، حملة "بيئتنا وطن"، ضمن فعاليات احياء  يوم النظافة العالمي.

وأطلق المنتدى الحملة، في حفل أقيم بساحة مدرسة بنات العمرية الثانوية بالمدينة، تحت رعاية محافظة قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وسلطة جودة البيئة والبلدية في المدينة.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة: إن الانتماء الحقيقي للوطن يبدأ من خلال العمل التطوعي، وتعزيز قيم التطوع في المجتمع الفلسطيني، لما له من أهمية في تعميق الانتماء الوطني، وترسيخ قيمة الارتباط بالأرض الفلسطينية والدفاع عنها، خاصة في ظل الهجمة الاحتلالية الشرسة على الشعب الفلسطيني.

وأضاف: ان الحملات الطلابية تعمل على تشجيع المواطنين والطلبة على الاهتمام بنظافة البيئة، وهو ما يرافقه حماية للأرض والوطن من عبث العابثين .

وأكد رواجبة صمود القيادة الفلسطينية في ظل ما تواجهه من هجمات شرسة من الاحتلال، وقال: "إن الرئيس أضحى بثباته وصموده الأسطوري ايقونة الصمود والثبات في العالم اجمع".

بدوره، أشار مدير عام التربية والتعليم في قلقيلية وجدي ياسين، إلى أن رسالة وزارة التربية والتعليم تعمل على خلق شراكات مع كافة المؤسسات الوطنية، لتعزيز مفهوم الثقافة المجتمعية الإيجابية، وتعميق الانتماء الوطني لدى الطلبة، وكافة شرائح المجتمع.

وأكد أهمية الشراكة المجتمعية في حماية البيئة من التلوث، وأنهم على استعداد تام للتعاون مع المجتمع المحلي فيما يخدم مصلحة البيئة والوطن.

من جهته، قال رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري إن النظافة تعتبر من مؤشرات النهضة الحضارية للأمم والعمل بها لا يقتصر على حملة، بل هي سلوك بشري يجب التحلي به في كل وقت.

وتابع: تطمح البلدية أن تكون جميع المحافظة نظيفة طيلة أيام العام، وأن تكون مهمة "عامل النظافة"، هي مهمة اشرافية فقط، ولا يتحقق ذلك الا اذا وضع كل منا، على عاتقه مهمة حماية الأرض والبيئة، مثلما يحمي منزله، وهنا يتجلى المظهر الحضاري اللائق للمدينة.

من جهتها، بينت رئيسة المنتدى البيئي النسوي نهاية عفانة، أن المنتدى البيئي النسوي يحرص على الاهتمام بالبيئة، بشكل مستمر وليس فقط من خلال المناسبات، والحملة جاءت ضمن فعاليات احياء يوم النظافة العالمي، الذي صادف الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقالت: سيرافق الحملة توزيع منشورات تذكر بأهمية النظافة، وعمل ورشات تثقيفية وتوعوية للطلبة تبين لهم خطر النفايات على البيئة والمجتمع.

وتضمنت فعالية اليوم، تجميل المدرسة، وحديقتها، وتقليم الأشجار وطلاء الجدران، وتنظيم حملة عمل تطوعي، من قبل الحضور وطالبات المدرسة، سيتم تعميمها على باقي مدارس المحافظة.