الرئيسية » تقارير نسوية »  

منع المذيعة المصرية رهام سعيد من الظهور الإعلامي لمدة عام بسبب إساءتها للمرأة
29 آب 2019

 

 

القاهرة- نساء FM- قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مساء أمس الأربعاء، منع مقدمة البرامج التلفزيونية رهام سعيد من الظهور على كافة وسائل الإعلام لمدة عام، بسبب إساءتها للمرأة المصرية.

وأصدر المجلس الأعلى، قراره بناء على توصية لجنة الشكاوى بالمجلس، التي تولت التحقيق مع رهام سعيد، بعد شكوى تقدم بها المجلس القومي للمرأة بشأن إحدى الحلقات رأى فيها أن المذيعة أساءت خلالها للمرأة المصرية، وفقا لبيان صحفي.

وتقدم رهام سعيد برنامج "صبايا" على قناة (الحياة) الفضائية، وتناولت في الحلقة الأخيرة من برنامجها قضية السمنة في مصر، حيث قالت، إن السيدات السمينات "أموات" و "عبء على أهلهن والمجتمع والدولة".

وأوضح المجلس، أن لجنة الشكاوى خلصت من التحقيقات التي أجرتها إلى أن المذيعة ارتكبت جريمة إعلامية بالإساءة إلى سيدات مصر، وخالفت المعايير المهنية باستخدام عبارات وألفاظ وأوصاف تمثل إهانة واضحة وصريحة لسيدات مصر، حسب وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

واعتبرت اللجنة أن المذيعة تفتقر إلى الحس الإعلامي والإنساني، حيث خلطت بين مرضى السمنة وأصحاب الأجسام الممتلئة، وسببت الإحباط للمرضى، والاستياء للمشاهدين، باستخدامها عبارات وأوصاف تمثل إهانات بالغة للمرأة المصرية.

وثمنت اللجنة القرار الذي أصدرته إدارة قنوات الحياة بوقف البرنامج بسبب استياء المشاهدين من الحلقة.