الرئيسية » تقارير نسوية »  

إعلان أسماء الفائزين بجائزة "الصحفي صديق الحكم المحلي" لعام 2018
28 آب 2019
 

رام الله – نساء FM:- أعلنت وزارة الحكم المحلي اليوم الأربعاء،عن أسماء الفائزين بجائزة الصحفي صديق الحكم المحلي للعام 2018، وذلك في حفلها السنوي الذي يقام للعام الخامس على التوالي وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينين، وبدعم من مؤسسة التعاون الألماني (GIZ).

وأعلنت لجان التحكيم الخاصة بالمواد المشاركة بالجائزة عن أسماء الفائزين، وعن فئة الصحافة المكتوبة فازت الصحفية ميساء بشارات  عن تقرير حول "أزمة المجاري التي عصفت بقرية عين قينيا برام الله"، وحصل على المرتبة الثانية الصحفي زهران معالي عن تقرير الشمس بداية الاستقلال "حول استخدام الطاقة الشمسية في موارد البلديات"، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الصحفية لمياء الشاعر حول "ملصاقات الدعاية الانتخابية".

وفاز بالمرتبة الأولى عن فئة الإعلام المسوع الصحفي فراس الطويل من شبكة أجيال الإذاعية، وأما المرتبة الثانية الصحفية فنتينا شولي، وفاز بالجائزة الثالثة الصحفي محمد أبو ظاهر، والثالثة مكرر عن نفس الجائزة الصحفية أسيل دزدار.

أما بخصوص فئة الإعلام المرئي فازت بالمرتبة الأولى الصحفية وفاء عاروري من شبكة وطن الإعلامية، والجائزة الثانية فذهبت إلى الصحفي معين ياسين، أما المرتبة الثالثة فقد فاز بها الصحفي هيثم الشريف، والثالثة أيضا مكرر الصحفي عميد شحادة.

وعن فئة القصة المصورة فاز كل من الصحفي أشرف عمرة من قطاع غزة بالمركز الأول، وحصل على المرتبة الثانية الصحفي علي حنني من مدينة جنين، والمرتبة الثالثة الصحفي محمود تيم من محافظة الخليل.

كما كرمت وزارة الحكم المحلي عدداً من المؤسسات الإعلامية وذلك تقديراً على جهودهم في خدمة قطاع الحكم المحلي من بينها، إذاعة نساء FM، بالإضافة إلى تكريم لجان التحكيم في الفئات الأربع.

وأكد وكيل وزارة الحكم المحلي أحمد غنيم أهمية فكرة الجائزة والتي جاءت كفكرة إبداعية منسجمة مع رؤية وسياسات الوزارة في تعزيز المساءلة والمشاركة المجتمعية وقيم النزاهة والشفافية والابداع والسعي نحو الأفضل والتي تنبتها الوزارة وصممت استراتيجتها وسياساتها عليها.

وأشار غنيم إلى أن الوزارة تتطلع لتعزيز المفاهيم الصحيحة لدور الاعلام كأداة مهمة من أدوات المساءلة، ودور الاعلام المحلي في النقد البناء والتدخل الإيجابي في البحث عن الحلول وتنفيذها، ومعرفة التحديات التي قد تواجه ذلك وابرازها لتذليلها.

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/oquw5peyyxqa

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر على الدور الهام والحيوي الذي يلعبه الصحفي الفلسطيني في نقل الرسالة والصوت الفلسطيني للعالم أجمع، بالرغم من كل المعيقات والعراقيل التي يحاول الاحتلال من خلالها تغييب الحقيقة، إلا أن الصحفي الفلسطيني أثبت على الدوام جدارته ومهنيته العالية واصراره على نقل الحقيقة مهما كلف الامر، ورأينا العديد من الصحفيين يلاحقون ويتعرضون للاعتداءات والاعتقالات من قبل الاحتلال في محاولة لاسكات صوت الحق الفلسطيني.

وأشاد أبو بكر بالتعاون الوثيق والبناء بين الوزارة والنقابة، والجهود المبذولة من كافة الطواقم من أجل ضمان استمرارية الجائزة، وأن عدد المشاركين الكبير الذي شارك بها على مدار نسخها الخمس، يؤكد أهمية هذه الجائزة ودورها.

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/ogqbngajr5um

 وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن تاريخ وماهية الجائزة، بالإضافة إلى عرض ستاند اب كومدي قدمه عبد الفتاح العيسة.