الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية » نساء وسياسة »  

د. مي كيلة تتسلم مهامها وزيرة للصحة
15 نيسان 2019
 

رام الله - نساء FM:- تسلمت د. مي كيلة مهامها وزيرة للصحة في الحكومة الفلسطينية الـ18، خلفاً للوزير السابق د. جواد عواد، جاء ذلك خلال حفل الاستلام الذي جرى في مقر الوزارة في مدينة رام الله، أمس الأحد، بحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي، والمدراء العامين وموظفي الوزارة.

وهنأ د. عواد، الوزيرة كيلة لتوليها منصب وزيرة الصحة، متمنيا لها النجاح والتوفيق في قيادة أكبر قطاع خدماتي في الوطن.

وأشارت كيلة إلى أن "رأس سلم الأولويات هو المواطن، موضحة أن من بين أهم توجيهات الرئيس عباس لرئيس الوزراء د. اشتية كانت تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وبقائه على أرضه في مواجهة السياسات الاحتلالية والاستيطانية، مشيرةً إلى أن من أبرز أسباب صمود الشعب وتعزيزه هو الخدمات الصحية التي تقدم له، لذا فإن المناطق المهمشة والمهددة بالمصادرة ومناطق التماس ستكون من أهم أوليات الوزارة.

وأشارت إلى أن برنامج عمل وزارة الصحة سيركز على العناية بالرعاية الصحية الأولية والمستشفيات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوطين الخدمات الصحية في ظل القرار بالاستغناء عن شراء الخدمات من المشافي الإسرائيلية، والبحث عن البديل في دول الإقليم كالأردن.

وأكدت وزير الصحة على أهمية العلاقة مع النقابات الصحية والطبية والمهنية، حيث ستسعى الوزارة إلى التنسيق والتعاون الدائم مع كافة القطاعات ذات العلاقة ومع المجتمع المحلي لخدمة مصالح المواطنين.