الرئيسية » تقارير نسوية »  

رام الله: وقفة منددة بإعدام الطيار الأردني
05 شباط 2015

نظمت فصائل منظمة التحرير عصر الأربعاء وقفة أمام السفارة الأردنية في رام الله تنديدا بإعدام تنظيم الدولية الإسلامية "داعش" الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وشارك العشرات من النشطاء في الوقفة وهم يرفعون الأعلام الأردنية والفلسطينية إلى جانب مشاركة عدد من قيادات حركة فتح واليسار الفلسطيني والسفير الأردني في رام الله خالد الشوبكي.
 
وأدان الشوبكي جريمة إعدام الكساسبة، مثمنا وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب نظيره الأردني، مؤكدا بأن تلك الأعمال الإرهابية لن تزيد الأردن إلا قوة.
 
بدوره، اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي جريمة اغتيال الكساسبة تقارب عملية إحراق المستوطنين للطفل المقدسي محمد أبو خضير.
 
وهتف المشاركون بعبارات التضامن مع الأردن، مستنكرين أعمال الإرهاب وطريقة إعدام الكساسبة بالحرق بالنار، كما أقاموا خيمة عزاء قبالة السفارة.
 
وشهدت عدة مناطق في الضفة الغربية وقفات احتجاجية تنديدا بإعدام الكساسبة، كما خرجت مسيرات لطلاب المدارس بدعوة من مديريات التربية والتعليم.
 
وبثت مواقع جهادية مساء امس تسجيل مصور منسوب لتنظيم الدولة الإسلامية داعش يظهر إعدام الطيار الأردني حرقًا والذي كان أسره بعد سقوط طائرته فوق الرقة بسوريا قبل أسابيع عندما كان ينفذ غارات ضمن قوات التحالف الدولي.