الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

ورشة : مشاركون يدعون الى اصلاح وتعديل "نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات"
28 تموز 2021

 

رام الله-نساء FM- دعا مشاركون في ورشة عمل تفاعلية لمناقشة النظام المقترح والمعدل "لنظام التحويل الوطني للنساء المعنفات"الى ضرورة العمل على إصلاح وتعديل وتحسين نظام إجراءات التحويل الوطني للنساء المعنفات، وتوفير البيئة المناسبة والحماية القانونية لمقدم الخدمة وللمرأة المعنفة على السواء.

ونظمت وزارة شؤون المرأة، اليوم الاربعاء، في فندق الكرمل بمدينة رام الله، الورشة التفاعلية لمناقشة النظام المقترح والمعدل "لنظام التحويل الوطني للنساء المعنفات"، والتوافق على بنود النظام بما ينسجم مع تخصصات الدوائر الرسمية والمجتمع المدني بإنفاذه، وذلك بحضور الشركاء ومؤسسات حقوقية ونسوية ومنظمات دولية.

واكدت وزيرة شؤون المرأة الدكتورة  امال حمد أن الوزارة ماضية في مواجهة العنف الذي تواجهه المرأة الفلسطينية والعمل على اصلاح نظام التحويل الوطني ليكون اكثر استجابة وحساسية خاصة في حالات الطوارئ.

واضافت ان المطلوب التوافق على بنود اكثر استجابة للنساء المعنفات، والعمل على اغلاق الفجوات في النظام القائم من خلال تحسين اجراءات التحويل بين الشركات ومقدمي الخدمات.

واضحت أن اهمية وجود نظام تحويل  وطني للنساء المعنفات يهدف الى منع العنف وتوفير الحماية والخدمات للنساء المعنفات بالتعاون مع كل الجهات الشريكة.

وقالت معدة دراسة حول النظام التحويل الوطني د. عائشة الرفاعي، إن النظام يتضمن بعض الفجوات التي تحتاج الى تعديل والى إجراءات حساسة ومستجيبة للنساء المعنفات لضمان توفير الحماية لهن وملاحقة المعنفين.