الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| الدفاع المدني: التزام المواطنين بالإرشادات قلل نسبة التدخلات بالمنخفض الأخير
21 كانون الثاني 2021

 

رام الله –نساء FM- قال النقيب عبد الودود النجار من العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن طواقم  الدفاع المدني إنه تم تسجيل حوادث أقل من المعتاد في المنخفضات خلال المنخفض الأخير، مرجعا ذلك بسبب التزام المواطنين بالارشادات ودور الدفاع المدني في التوعية والإرشاد بتعزيز  السلامة .

واشار النجار في حديث "لنساء إف إم" وضمن برنامج قهوة مزبوط، الى أن طواقمه تعاملت الفترة الماضية مع 185 تدخل ، منها 54 مهمة إنقاذ ، 13 إطفاء لحرائق في منازل ، مبيناً عدم وجود خسائر في الارواح ولا خسائر كبيرة في الممتلكات.

وأوضح أن محافظة رام الله والبيرة استحوذت الحصة الأكبر في تدخلات الدفاع المدني الفلسطيني وتلتها محافظة جنين في حوادث الانقاذ والإطفاء ، مشيراً إلى ضرورة الإلتزام والتقيد بالإرشادات التي يصدرها الدفاع المدني منها الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود، ومواقد الفحم والحطب وغيرها، وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق، وإبعاد المدافئ عن أي مواد قابلة للاشتعال.

هذا و مدير عام الدفاع المدني يوسف نصار برفع درجة الجاهزية في صفوف طواقم الدفاع المدني وإستدعاء كافة الطواقم ليكونو على رأس عملهم، وفحص المعدات والآليات لتكون على أهبة الإستعداد التام للتعامل مع المنخفض الجوي، ورفع مستوى التنسيق مع كافة الشركاء، وتوحيد الجهود في مواجهة الظروف الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة .

ودعا المواطنين ومع بداية المنخفضات التي تشهدها فلسطين الى تجنب الحمل الزائد على التيار الكهربائ واستخدام الإنارة البديلة،الأخوة السائقين القيادة بحذر ومراعاة ظروف الطريق،تنظيف أسطح المباني وتفقد مصارف المياه وتثبيت كل ما هو عرضة للتطاير على أسطح المباني،الإتصال السريع على رقم الدفاع المدني 102 في بداية الحادث مع إعطاء كافة التفاصيل عن الحادث.

للمزيد الاستماع الى المقابلة :