الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| فؤاد أبو حامد.. "الكورونا" تتفشى بشكل خطير بالقدس
06 أيلول 2020

 

القدس-نساء FM-قال عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس فؤاد ابو حامد، إن المدينة ما زالت تسجل معدلات مرتفعة وخطيرة من الإصابة بفيروس كورونا، نتيجة استهتار المواطنين بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

واضاف ابو حامد، في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، أن  اغلاق  بعض احياء المدينة الحمراء يوم غدا الاثنين، يأتي في ظل تسجيل معدلات مرتفعة بالإصابة ووجود استهتار من قبل المواطنين،  حيث أن بعض مرضى "الكورونا" يتجولون بين الناس بدلا من المكوث في الحجر المنزلي.

وأوضح أن المرضى الذين تظهر عليهم اعراض خفيفة يجب أن يبتعدوا عن افراد العائلة، والافضل ان يتواجدوا في فنادق خاصة اما المخالطين لمرضى مصابين بالكورونا فعليهم اتمام فترة العزل المنزلي حتى الدقيقة الأخيرة، حيث تجري متابعتهم من قبل سلطات الاحتلال والمخالفين يعاقبوا بمخالفات باهظة تصل لـ5000 شيكل.

وأصيب 210 بفيروس كورونا في القدس خلال اليومين الأخيرين، بحسب ما أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في المدينة، د. علي الجبريني، مساء السبت.

وأصيب 130 شخصًا بالفيروس يوم الجمعة، بينما أصيب 80 شخصا يوم السبت، ليرتفع عدد الإصابات النشطة في المدينة إلى 1779.

وسجّلت المدينة في الفترة ذاتها تعافي 159 مصابا.

وقال الجبريني "انطلاقا من الوضع الخطير والمقلق الذي تشهده المدينة، فعلى المقدسيين اتباع التعليمات الصحية باستمرار وعدم الاستهانة بالفيروس، وتتركز الجهود على تقليص التجمعات الكبيرة وخصوصا المناسبات الاجتماعية بسبب المخاطر الصحية الناجمة عنها والتوعية بضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الصحة من حيث التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات ومواظبة التعقيم والنظافة الشخصية ".

الاستماع الى المقابلة :