الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| أسامة النجار : تشغيل مختبر أريحا لتسهيل عودة المواطنين وسفرهم عبر معبر الكرامة
11 آب 2020

 

رام الله-نساء FM-قال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة وعضو لجنة الطوارئ اسامة النجار، إن بدء العمل في تشغيل مختبر أريحا لتسهيل سفر المسافرين والقادمين عبر معبر الكرامة.

وأضاف في حديث مع "نساء إف إم" ضمن برنامج صباح نساء، أن الطاقة التشغيلية للمختبر اليومي 2500 فحص حيث سيتم فتحه بشكل رسمي الخميس المقبل.

وبين النجار أن الوزارة بصدد فتح مختبر جديد في محافظة طولكرم يضاف الى 5 مختبرات  أخرى فتحت في مختلف محافظات الوطن. وأشار الى ان عدد الفحوصات سيرتفع بعد افتتاح المختبرات الجديدة والاجهزة الجديدة التي بدأت الوزارة بإدخالها، مبينا ان هناك شحنة كبيرة جدا تحتوي على تجهيزات طبية وادوية وملابس تحتجزها اسرائيل في موانئها اضافة الى عدد من الشحنات الموجودة في الاردن وترفض اسرائيل ادخالها حتى الان.

ودعا النجار الموطنين الى الالتزام التام والكامل من قبل المواطنين بالبروتوكولات التي اعلنت عنها وزارة الصحة سيعيدنا لممارسة حياتنا بشكلها الطبيعي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن الحجر الصحي سيكون 10 أيام بدلًا من 14 يومًا حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، وسيتم أخذ فقط عينات للمخالطين من الدرجة الأولى، وسيتم وقف سحب العينات العشوائية.

الاستماع الى المقابلة :