الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار محلية »  

صوت| عمر الكسواني لنساء اف ام: اجراءات وقائية صحية مشددة في المسجد الأقصى
01 تموز 2020
 

رام الله- نساء FM- دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني المصلين في المسجد الأقصى إلى الالتزام بالتعليمات الطبية، من أجل تفويت الفرصة على من يتربص بالمسجد الأقصى والأخذ بالأسباب الشرعية والصحية والالتزام بالإرشادات والتعليمات داخل المسجد، مشددا على أهمية التباعد بين المصلين خلال آداء فريضة الصلاة داخل المسجد الأقصى .

وأكد الكسواني في حديثه لنساء اف ام ضمن برنامج قهوة مزبوط إن  دائرة الأوقاف تبذل جهوداً كبيرة إلى جانب لجان النظام والمتطوعين في الحفاظ على الإجراءات الوقائية داخل المسجد الأقصى في ظل انتشار وباء كورونا.

وقال الكسواني إن صلاة الجمعة المقبلة ستقام في كافة مساجد القدس لتخفيف ضغوطات المصلين والوافدين إلى المسجد الأقصى منعاً لإنتشار الفيروس، مشيرا إلى أن عدد المصلين يتراوح ما بين 15-20 الف مصلي يحضروا لآداء صلاة الجمعة في المسجد .

وأشار إلى أن دائرة الأوقاف تؤكد بإستمرار على أهمية الالتزام بين المصلين وأن نسبة الاستجابة عالية في صفوفهم، حيث يتم استخدام المنصات الالكترونية الرقمية لزيادة التوعية وأن يحضر المصلي بكمامة وسجادته الخاصة وان يحافظ على مساحة مناسبة بجانب المصلي الاخر .

واوضح إلى  خضوع كل مصلٍ لفحص الحرارة أثناء الدخول للمسجد، والأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك حال الدخول والخروج منه وأثناء أداء الصلاة، والالتزام بالخطوط والأماكن التي وضعتها دائرة الأوقاف لتأدية الصلاة، سواء الأماكن المسقوفة أو في الساحات، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة في المسجد الأقصى المبارك بشكل عام، وأماكن الوضوء ودورات المياه بشكل خاص.

وناشد المصلين في نهاية حديثه بعدم حضور كبار السن والأطفال والنساء ومن يعاني من أي أعراض مرضية إلى المسجد، حرصًا على سلامتهم.

للاستماع للمقابلة