الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار محلية »  

صوت| السعافين.. يتحدث عن مساعدة الخليل للصين في مواجهة "كورونا"
16 شباط 2020

 

رام الله –نساء FM- في إطار مساعدة الصينيين في معركتهم للقضاء على فيروس "كورونا"، قدمت شركة فلسطينية  مساعدة للحكومة الصينية بتوفير 5 مليون كمامة صحية تستخدم للوقاية من الفيروس.

وقال، حاتم السعافين من شركة "سوبر تكس" في الخليل، في حديث مع "نساء إف إم"، ضمن برنامج، قهوة مزبوط، أنهم تمكنوا من توفير الكمية المطلوبة بعد خمسة أيام من العمل المضني والاتصالات مع عدد من الأسواق العربية والأوروبية حتى تمكنو من استحضار الكمية من جمهورية مصر العربية .

 واضاف السعافين ان الكمامات التي تم تصديرها من مصر جزء منها تم عبر خلال الشحن الجوي ووصلت إلى مقاطعة كوانزاو وهي جاءت كنداء عاجل اطلقته شركة صينية تتعامل معها شركتهم منذ سنوات .

وبين أن هناك عجز كبير داخل الأراضي الصينية بتوفر الكمامات مادفع ارباب الاسواق العالمية منع تصدير الكمامات الى الصين خوفاً من انتشار "الكورونا" على اراضيهم .

واستطرد قائلاً:" قد يستعرب البعض مما قمنا به، لكن هذا واجبنا الديني والوطني والأخلاقي تجاه أي شخص يحتاج للمساعدة، ورفضنا الحصول على أية نقود مقابل الخدمات التي قمنا بها، حتى أننا قمنا بدفع تكاليف الاتصالات والسفر الى مصر من حسابنا الخاص، والحمد لله الذي وفقنا لفعل هذا العمل الإنساني.

ويعد تجار الخليل، من اكبر المستوردين في الشرق الأوسط من الصين، حيث تربطهم علاقات تجارية واسعة مع الشركات الصينية.

الاستماع الى المقابلة :