الرئيسية » تقارير نسوية » الرسالة الاخبارية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

صوت| سهى الخفش.. عندما يكون الفن نصرة لذوي الإعاقة !
15 كانون الأول 2019

 

رام الله- نساء FM- دفع الشغف الإنساني والمجتمعي الناشطة سهى الخفش من مدينة نابلس إلى ترك عملها في مؤسسة دولية والتطوع مع ذوي الإعاقة للعمل على اسعادهم ودمجهم في المجتمع.

هذا الشغف دفعها لتأسيس مؤسسة "فن من القلب "والتي تركز على تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة وتطوير قدراتهم ودمجهم في قطاع العمل ومساعدتهم على تطوير مشاريع صغيرة بما يضمن لهم حياة كريمة ومصدر للدخل بالتركيز على القطاع الإبداعي، والثقافي، والفني.

تقول خفش في حديثها لـ"نساء إف إم" ضمن برنامج قهوة مزبوط، إنها فضلت العمل خلال فترة حياتها المهنية بالقطاع الثقافي وثم عملت مؤسسة في المجلس الثقافي البريطاني قبل ان تتفرغ اليوم للتطوع لمساعدة ذوي الإعاقة بانشاء مؤسسة لرعايتهم، "فن من القلب".

وأشارت الى أن فكرة إنشاء المؤسسة جاءت خلال مشاهدتها مهرجان للأشخاص ذوي الاعاقة وشاهدتهم بطريقة مختلفة عن الصورة النمطية الموجودة في مجتمعنا الفلسطيني ، حيث كانوا مبدعين ومميزين خلال العرض .

وتؤكد أن لديهم عدد من البرامج في المؤسسة، وتعمل على تنظيم دورات خاصة للموهوبين من ذوي الإعاقة والوصول اليهم لتطوير مهاراتهم وتشجيعهم على اداء الأفضل في مجال الفنون المختلفة.

الاستماع الى المقابلة :