الرئيسية » صحتك »  

بشرتك دهنية؟ عليك بعصير الليمون
10 شباط 2019

 

وكالات  – نساء FM :- يعتبر عصير الليمون من أهم المكونات التي يجب استخدامها في العناية بالبشرة، وهو يحتوي على العديد من الفوائد للجلد التي يمكن أن تعالج بفعالية مشاكل الجلد الميتة ويحسن الصحة العامة ومظهر بشرتك. وبينت خبيرة التجميل لينا هادي أن عصير الليمون علاج قديم يناسب أنواع البشرة المختلفة، ومعروف أنه فعال بشكل خاص للمشاكل ذات الصلة بالبشرة الدهنية، وذلك لأن عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك، وهو مركب يمكنه امتصاص الزيت الزائد، وهناك طرق مختلفة يمكن من خلالها استخدام هذا المكون للتعامل مع نوع البشرة الدهنية.

» الليمون والطماطم

وذكرت هادي عدة خلطات بالليمون قائلة: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من لب الطماطم ودلكي الخليط بلطف على وجهك واتركيها لتجف لمدة 10 دقائق قبل شطف الجلد بالماء الفاتر. وأضافت: يمكن أن يساعدك التطبيق الأسبوعي لهذه التركيبة المذهلة على إزالة الزوائد الزيتية من بشرتك.

» الليمون والصبار

وأشارت إلى أنه يمكنك ابتكار تركيبة أخرى لامتصاص الزيت عن طريق خلط ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون وهلام الصبار وقومي بمسح الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك استخدمي الماء الفاتر لغسل البقايا واستخدمي هذا المزيج لعلاج بشرتك الدهنية.

وأضافت: يمكن مزج ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من مشروب الشاي الأخضر، وبمجرد الانتهاء من ذلك ضعي قطعة من القطن في المحلول وافركيها على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بماء فاتر مرة في الأسبوع، ونبهت أنه يجب أن تتعامل السيدة مع البشرة الدهنية بهذا الخليط الممتاز للحصول على نتائج رائعة.

» ماء الورد

وذكرت أن ماء الورد والليمون يساعدان على رونق خاص للبشرة بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة طعام من ماء الورد، وبعدها تقوم بتدليك البشرة بالخليط ثم تقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر. ونوهت أنه يمكن استخدام هذا الغسول المنزلي مرتين في الأسبوع لمساعدة بشرتك على التخلص من الزيت من أجل بشرة جيدة.