الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

تظاهرات في شيكاغو احتجاجا على سياسة ترامب “المعادية للمرأة”
15 تشرين الأول 2018

 

 

وكالات - نساء FM :- خرجت مجموعة كبيرة من النساء في شيكاغو بالولايات المتحدة، أول أمس السبت، في تظاهرات غاضبة ضد فوز مرشح المحكمة العليا “بريت كافانو” وما اسموه بـ”الأجندة المعادية للمرأة” التي تنتهجها إدارة ترامب.

ووفقا لموقع “ناشيونال”، تجمع الآلاف من النساء في مسيرة شيكاغو، بهدف تسليط الضوء على أهمية أصوات الناخبات قبل الانتخابات النصفية للكونجرس، والمقرر عقدها في 6 نوفمبر. ينظر إلى الانتخابات على أنها مقياسا لشعبية الرئيس دونالد ترامب.

وقالت جيسيكا شيلر رئيسة جمعية “”women’s march في شيكاغو لوكالة فرانس برس: “أردنا أن نقود النساء إلى الانتخابات النصفية ونشجعهن على الخروج والتصويت”.
كانت تظاهرات شيكاغو من بين العلامات الأولى للتداعيات السياسية لمعركة حزبية عميقة أيدت حصول مرشح ترامب “بريت كافانو” على منصب في المحكمة العليا الأمريكية على الرغم من مزاعم الاعتداء الجنسي التي طالته مؤخرا. حسبما ذكر الموقع.

ويشار إلى أن جميع الجمهوريين في مجلس الشيوخ، باستثناء عضو واحد، صوتوا لصالح تعيين كافانو في المحكمة العليا، كما صوت جميع الديمقراطيين لصالحه باستثناء واحد.

ومن المقرر تنظيم مسيرات مماثلة في وقت لاحق من هذا الشهر في ولايات أخرى، بما في ذلك في تكساس وجورجيا وساوث كارولينا.

وقالت ايمان حسب الله علي منسقة “مسيرة النساء” في شيكاجو في مؤتمر صحفي هذا الاسبوع: “نريد استعادة زمام حكومة خارجة عن السيطرة واعطاءه للمشرعين الذين يستطيعون توجيهنا دائما في الاتجاه الصحيح.”

يشار إلى أن مئات الآلاف خرجوا في يناير الماضي في شيكاغو احتجاجا على سياسات ترامب المناهضة للمرأة.