الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تستمر في تنظيم معرض "كنعانيات" لليوم الثاني على التوالي
03 تشرين الأول 2018

 

 

رام الله - نساء FM :- افتتح رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل والمديرة العامة في جمعية المرأة العاملة السيدة امال خريشة يوم أمس معرض "كنعانيات" في مركز البيرة الثقافي بمدينة رام الله، بمشاركة  35 جمعية تعاونية نسوية تعمل على انتاج المواد الغذائية والمشغولات التراثية من كافة مدن الضفة الغربية.

ويهدف هذا المعرض بالدرجة الأولى الى العمل مع التعاونيات وتمكين النساء اقتصادياً، الأمر الذي من شانه أن يجعلهن قادرات على الوصول لأدوار سياسية والتدخل في صنع القرار.

وقالت منسقة المشاريع في جمعية المرأة العاملة للتنمية شذى العودة ان هذا المعرض هو النشاط الختامي من  مشروع  "دعم المشاركة الاقتصادية للمرأة في التنمية المحلية في رام الله وطولكرم"، ويهدف الى تمكين النساء اقتصادياً من خلاله، عن طريق مساعدتهن في تسويق منتجاتهن والتعرف على المستهلكين وأذواقهم، وبالتالي معرفة المعطيات التي من الممكن أن تطور منتجاتهن مستقبلاً ويجلب لهن المردود المادي لأسرهن.

وأضافت ان المعرض يساهم في عمل بطاقات تعريفية للجمعيات التعاونية من خلال تعريف الزوار بعناوينهن وأرقام التواصل، بالاضافة الى التشبيك مع الجمعيات الأخرى للمساهمة في تطوير أفكار جديدة لمنتجاتهن كي لا تكون مكررة  او تقليدية.

وأكدت العودة على دور جمعية المرأة العاملة للتنمية في دعم التمكين الاقتصادي للنساء الرياديات وعضوات الجمعيات التعاونية النسوية وضرورة تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية.

مقابلة مع منسقة المشاريع شذى العودة 

من جهتها أعربت السيدة اسراء مطاوع من جمعية زهرات شقبا التعاونية عن إمتنانها لجمعية المرأة العاملة للتنمية التي ساهمت في تعريف المستهلكين بمنتوجات عضوات الجمعية المختلفة، مشيرة الى أن هنالك العديد من المنتجات التي لم تكن معروفة على مستوى أوسع من قريتهن نظراً لصغرها وبعدها.

وأضافت " توقيت اقامة المعرض واقبال الناس جيد، إلا أن فترة الصباح والظهيرة لا نلحظ حركة زوار جيدة، وفترات المساء أفضل بالنسبة إلينا تزامناً مع خروج الموظفين من مؤسساتهم وشركاتهم، ومغادرة طلبة المدارس من مدارسهم".

مقابلة اسراء مطاوع جمعية زهرات شقبا التعاونية

 يذكر ان المعرض مستمر لليوم الثاني لمدة ثلاثة أيام، اذ كان اليوم الأول يوم أمس الثلاثاء الثاني من أكتوبر ويستمر من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً ويتضمن العديد من المنتجات من صنع النساء صاحبات المشاريع المختلفة.