الرئيسية » تقارير نسوية » أخبار المرأة الفلسطينية »  

اطلاق برنامج التوجيه الاول لعضوات الهيئات المحلية
30 آب 2018

 

رام الله - نساء FM :- أطلقت مؤسسة التعاون الألماني للتنمية (giz) بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية وبالشراكة مع وزارة الحكم المحلي برنامج تمكين النساء من صنع القرار في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، في مدينة رام الله، بهدف تطوير قدرات عضوات الهيئات المحلية لضمان مشاركة فاعلة في صنع القرار والمساهمة في تعزيز الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني.

وتخلل حفل الإفتتاح إطلاق برنامج التوجيه الأول لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين والذي يسعى لتوضيح العناصر الاساسية لبرنامج التوجيه الاقليمي لجميع المشاركات في البرنامج، من موجهات ومستفيدات من التوجيه، وتوضيح وفهم العلاقة الارشادية والخطوات العملية للبرنامج.

وحسب المشاركين في ورشة الاطلاق فهي تعتبر وسيلة جيدة لرفع الوعي بالبرنامج الجديد من نوعه على مستوى الهيئات المحلية وذلك لجمهور اوسع من المؤسسات التي تعنى بقضايا دعم المشاركة الساسية للمرأة وخاصة منتدى النوع الاجتماعي في الهيئات المحلية.  

وتعقيبا على ذلك قالت اسماء خروب القائم بأعمال مدير عام النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي بأن هذا البرنامج هو جزأ من برنامج اقليمي ينفذ في فلسطين والاردن ولبنان ومنه سيتم توجيه 12 عضوة من عضوات الهيئات المحلية المنتخبات للاستفادة من 12 قيادة نسائية سياسية واجتماعية .

واوضحت عضو بلدية البيرة تمارا حداد بأن هذا البرنامج يعتبر جديد لدعم النساء على مختلف السياقات ويأتي لابراز تعزيز مهارات النساء على مستوى الوطن وعلى المستوى الاقليمي.