الرئيسية » تقارير نسوية »  

نقابة الطب المخبري تعلن عن فعاليات إحياء الأسبوع العالمي للطب المخبري
06 نيسان 2015

رام الله – نساء اف ام:- أعلنت نقابة الطب المخبري الفلسطينية عن الفعاليات والأنشطة النقابية المزمع عقدها إحياءا للإسبوع  العالمي للطب المخبري والذي يستمر في الفترة من 19 -25 من الشهر الجاري وذلك تحت شعار " الطب المخبري نتائج أفضل لصحة أفضل" .

 من جهته، أكد نقيب الطب المخبري أسامه النجار على أهمية إحياء فعاليات هذا الحدث العالمي وقال "يحتفل 4 ألاف عضو في نقابة الطب المخبري الفلسطينية  هذا العام  مؤكدين على الدور الرئيسي الذي تعلبه المهنة في كافة مناحي الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتي تضمن حصول المريض على تشخيص سليم وعلاج مناسب من خلال نتائج مخبرية دقيقة".

وأضاف النجار ضمن برنامج قهوة مزبوط أن "اللجان الفرعية في 11 محافظة في الضفة الغربية ستقوم بتنفيذ فعاليات ونشاطات تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بدور مهنة الطب المخبري والتعريف بأهمية الفحوصات الطبية المخبرية في حياة المواطنين".

وأشار النجار لإذاعتنا إلى أن الفاعليات تشمل أنشطه علمية وإجتماعية وأيام طبية مجانية وزيارات لمرضى السرطان ودور الأيتام ورعاية المسنين.

وستختتم فعاليات الأسبوع العالمي للطب المخبري في الأول من أيار بمهرجان رياضي ترفهي في ملعب شباب أريحا يشتمل على دوري سباعيات لكرة القدم بين اللجان الفرعية للنقابة تحت شعار العقل السليم في الجسم السليم.