الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي » نساء حول العالم »  

ما العلاقة بين الفاكهة وقلة فرص الحمل ؟
06 أيار 2018

وكالات - نساء FM :- قد تقل فرص الحمل بالنسبة للمرأة لأنها تتجنب تناول الفاكهة أو تتناول الكثير من الوجبات السريعة ، حسبما وجدت دراسة حديثة.

ووجد باحثون أستراليون أن النساء اللواتي تناولن أقل من ثلاث قطع من الفاكهة في الشهر استغرقن وقتا أطول للنجاح بالحمل بنسبة 50 في المائة أكثر من النساء اللواتي تناولن الثمار ثلاث مرات أو أكثر في الشهر.

وبينما يؤثر تناول الفاكهة والأطعمة السريعة على الحمل ، وجد الباحثون أن تناول الخضار الورقية الخضراء أو الأسماك لم يؤثر نقلاً عن الاندبندنت.

شملت الدراسة نساء من المملكة المتحدة وايرلندا واستراليا ونيوزيلندا وعندما نظر الباحثون في تأثير النظام الغذائي على العقم ، وجدوا أنه في النساء اللواتي يتناولن الفاكهة بشكل أقل ، زاد لديهن خطر العقم بنسبة تتراوح بين 8 في المائة إلى 12 في المائة ، أما اللواتي تناولن الوجبات السريعة أربع مرات أو أكثر في الأسبوع زاد لديهن خطر العقم بنسبة تتراوح من من 8 في المائة إلى 16 في المائة.

تظهر هذه النتائج أن تناول نظام غذائي جيد النوعية يشمل الفاكهة وتقليل استهلاك الوجبات السريعة يحسن الخصوبة ويقلل من الوقت الذي يستغرقه الحمل.

توضح هذه الدراسة أن استهلاك الفاكهة ليس فقط آمنًا ، ولكنه مفيد لمعظم النساء لتحسين خصوبتهن حيث الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات.