الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

ساندرز يعلن تأييد المرشحة هيلاري كلينتون للرئاسة
13 تموز 2016

واشنطن- نساء أف أم: وقف المرشح الديمقراطي "المنسحب" للرئاسة الأميركية السناتور بيرني ساندرز، جنباً إلى جنب مع هيلاري كلينتون في بورتسموث بولاية نيوهامشير اليوم الثلاثاء، معلنا تأييده لها مرشحة ديمقراطية للرئاسة. 

ووعد ساندرز بالعمل على مساعدة كلينتون للفوز في الانتخابات في نوفمبر المقبل، قائلاً إنها أفضل مرشح لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد، كما تعهد ساندرز بأن "ثورته السياسية" ستستمر.

واعترف بأنها من فاز بالمندوبين لنيل الترشيح منذ عدة أسابيع، وقال ساندرز إنه سيفعل كل ما بوسعه للتأكد من وصول كلينتون إلى البيت الأبيض، وهزيمة منافسها الجمهوري دونالد ترمب الذي يسعى لجذب أنصار ساندرز لحملته الانتخابية.

وكانت حملتا كلينتون وساندرز اجتمعتا على هامش مؤتمر برامج الحزب الديمقراطي في أورلاندو بولاية فلوريدا الأسبوع الماضي، وشهدت الاجتماعات بين الحملتين تنسيقاً من أجل الإعلان الرسمي عن تأييد ساندرز لكلينتون.

وقالت حملة ساندرز في بيان، إن هذا التأييد جاء بعد التأكد من تبني كلينتون للعديد من القضايا التي طرحها ساندرز خلال حملته الانتخابية، وأبرزها قضايا العدالة الاجتماعية و تقليص نفقات التعليم الجامعي.

ووفق منطق الانتخابات التمهيدية فإن هذا الدعم لا يبدو مستغرباً، فكلينتون فعلت ذلك مع غريمها الرئيس باراك أوباما في العام 2008 حين دخلا في منافسة على بطاقة ترشح الحزب في انتخابات الرئاسة آنذاك.

فيما ألقى رفض ساندرز المتكرر الانسحاب من السباق أمام كلينتون رغم وصولها للرقم المطلوب من المندوبين لنيل بطاقة ترشح الحزب بظلال من الشك على إمكانية إعلانه رسمياً دعم كلينتون قبل المؤتمر العام للحزب هذا الشهر.