الرئيسية » تقارير نسوية »  

مقتل شابة يثير الجدل حول أحكام الإعدام في الأردن. أثارت قضية مقتل شابة أردنية، نهى الشرفاء، الكثير من الجدل بين مستخدمي تويتر، السبت، حيث طالبوا بتطبيق عقوبة الإعدام على القاتل.
03 تشرين الثاني 2014

 أثارت قضية مقتل شابة أردنية، نهى الشرفاء، الكثير من الجدل بين مستخدمي تويتر، السبت، حيث طالبوا بتطبيق عقوبة الإعدام على القاتل.

وتنوعت تعليقات المستخدمين بانتقاد الحكومة، وتبادل عدد منهم رسالة أشاروا في تغريداتهم إلى أن والدة الفتاة كتبتها ووجهتها إلى ملك الاْردن عبدالله الثاني، وجاء فيها: ".. أيها الملك عبدالله لقد أخذت ابنتي غدراً، وفوق ذلك بقيت تتخبط بدمها 9 أيام والغادر بين أجهزة الدولة لا يقر ولا يخبر عن مكانها"، وأضافت: "أنا أم مكلومة بابنتها، وابنتي التي كانت تعشق ثرى وطنها الطاهر وتتغنى بنعمة الأمان في ظل عرشكم المفدى أخذت غدراً"، وطالبت الوالدة في رسالتها تطبيق حكم الإعدام في حق من قتل ابنتها.

وذكرت بعض المواقع المحلية بأن الجريمة كانت بدافع الحب، وعلى يد رجل حاول الزواج بالفتاة وسط معارضة من والده، وعندما سمع بأن هنالك من تقدم لخطبتها قام بفعلته. 

وعبر المستخدمون عن آرائهم على وسم "#نهى_الشرفاء"، تضمنت عدد من التعليقات التي دارت حول المطالبة بتطبيق أحكام الإعدام، والتي تخفف بعض الأحيان بدواعي الجرائم المسماة بـ "جرائم الشرف.

ومن هذه التعليقات:

@leedasmadi94"": "الله يرحمها وينتقم من اللي كان السبب، هاد حب هاد"!

"@ALNuha": "البارحة كانت ريحانة واليوم نهى الشرفاء"، في إشارة إلى الشابة الإيرانية التي أعدمت بعد إدانتها بقتل ضابط استخباراتي (تابع الخبر)

"@silencesoul2014": "يالله شفتها بالفيسبوك وجعت قلبي :( يارب تستجيب هالدولة ويرجعو الاعدام لانه لازم لازم صرنا عايشين بين وحوش."

""@DanaAlBasha: "ومازال الكثير يعتقد أن شرف الرجال يكمن بقتل شرف النساء! رحمة الله عليك يا نهى الشرفاء."

منقول عن CNN العربية