الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

الملكة رانيا تزور ليسبوس اليونانية دعماً للاجئين
20 نيسان 2016

أثينا- نساء أف أم: أعلنت «لجنة الإنقاذ الدولية» غير الحكومية اليوم أن ملكة الأردن رانيا العبدالله التي تستقبل بلادها آلاف اللاجئين السوريين، ستزور الأسبوع المقبل جزيرة ليسبوس اليونانية، بوابة العبور الرئيسة للمهاجرين إلى أوروبا. 

وتاتي زيارة الملكة رانيا بعد تلك التي قام بها البابا فرنسيس مطلع الأسبوع الجاري للتضامن مع اللاجئين والمهاجرين، وفي تحد لسياسة التشدد الأوروبية في استقبال لاجئين، اصطحب معه 12 سورياً مسلماً إلى الفاتيكان.

وقالت المنظمة أن برنامج الملكة سينشر غداً، ووفق «وكالة الأنباء اليونانية»، فإن الملكة ستصل الجزيرة مطلع الأسبوع المقبل وستزور خصوصاً مخيم كارا تيبي الذي يستقبل لاجئين سوريين قدموا قبل بدء العمل بالاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي ينص على أن تعيد السلطات لتركيا كل الأشخاص الوافدين في شكل غير شرعي إلى الجزر اليونانية منذ 20 آذار (مارس) الماضي.

وقبل زيارة الملكة والبابا فرنسيس، قامت الممثلتان الأميركيتان سوزان ساراندون وأنجيلينا جولي والفنان والناشط الصيني آي واي واي منذ الشتاء الماضي بزيارة جزيرة ليسبوس التي أصبحت ممراً إلزامياً لكل الشخصيات المدافعة عن قضايا اللاجئين.

المصدر: وكالة أخبار المرأة