الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي »  

المهندسة الكويتية بشاير العواد تشيد بالمرأة الخليجية
07 نيسان 2016

الكويت- نساء أف أم: قالت عضوة مجلس إدارة (الجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات) المهندسة الكويتية بشاير العواد  ان "المرأة الخليجية لاسيما الكويتية استطاعت النجاح في كافة مجالات الهندسة بفضل كفاحها في اثبات وجودها في هذا المضمار المليء بالتحدي". 

وأوضحت العواد في تصريح صحفي  عقب مشاركتها في (منتدى المهندسات) الذي تنظمه (جمعية المهندسين) الاماراتية بالتعاون مع الجمعية انها طرحت خلال المنتدى تجربة المهندسات الكويتيات لبلوغ أعلى المراكز العالمية في مجال الهندسة كما قدمت بعض التوصيات للفتيات المقبلات على هذه المهنة والطامحات لتحقيق النجاح والتميز فيها.

ولفتت إلى أن الهدف من إقامة هذا المنتدى هو الاستماع لقصص النجاح النسائية وعرض مسيرتهن المهنية والصعوبات التي واجهنها وكيفية التغلب عليها.

وأكدت العواد ان المنتدى يعتبر "فرصة هامة" لتبادل الخبرات والتجارب بين المهندسات لاسيما في تخصصات هندسة الكهرباء والالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بمشاركة نخبة من المهندسات الرائدات في هذا المجال.

وبصفتها رئيسة قمة (يوم المرأة العالمي) المزمع عقدها بالكويت في مارس 2017 وجهت العواد الدعوة لمنتدى المهندسات للمشاركة في هذه القمة والاستفادة من الخبرات النسوية التي سيتم عرضها وللجنة العليا للمهندسات في الجمعية العالمية لعقد اجتماعهن السنوي المقبل.

واقترحت ان يكون التركيز خلال الاجتماع المرتقب على المحور الإنساني الذي تسخره تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للبشرية وتسليط الضوء على المشاريع الرائدة في هذا المجال.

يذكر أن (الجمعية العالمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات) هي أقدم جمعية في العالم حيث تأسست عام 1884 وتنتشر أفرعها في 160 دولة كما تضم عدة لجان تخصصية منها (لجنة المرأة في الهندسة) التي ترأستها العواد لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا عام 2010.

المصدر: وكالة أخبار المرأة