الرئيسية » تقارير نسوية »  

بيروت: المطالبة بخطة طواريء لإغاثة لاجئي مخيم نهر الباردد
24 آذار 2016

بيروت- نساء أف أم: عقدت قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، أمس الأربعاء، اجتماعاً طارئاً في سفارة دولة فلسطين في بيروت، لدراسة آخر المستجدات المتصلة بقرارات وكالة "الأونروا" وإجراءاتها، بشأن تقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين. 

وأكد المجتمعون في بيان صحفي، التمسك بالقضايا والمطالب المقدمة لوكالة "الأونروا" في لبنان، كرزمة واحدة غير مجزأة وغير منقوصة، والتي تتضمن خطة الطوارئ لأبناء مخيم نهر البارد المنكوب، والإغاثة والتوظيف والاستشفاء، ومبلغ الإيواء  للاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيمات سوريا، وكذلك الاحتياجات الضرورية للتربية والتعليم، وقضية المجنسين وحقهم بالحصول على الخدمات.

وأعلن البيان عن أن قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية ترحب بالحوار مع "الأونروا"، وتحديد آلية ذلك بتشكيل لجان تخصصية لبحث جميع الملفات، وترشيد التحركات الاحتجاجية بما يخدم مصالح أهلنا، ويساعد في إنجاح الحوار بإشراف مباشر من القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، وبمشاركة ورعاية ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سغريد كاغ، والدولة اللبنانية.

كما أكدت القيادة السياسية دعمها لخلية إدارة الأزمة مع "الأونروا"، وتفويضها بمواصلة التحركات الاحتجاجية المنسجمة مع مسار الحوار الذي من المتوقع أن يبدأ خلال الأسبوعين المقبلين.