الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي »  

منتدى سياسات التعليم المحمول يؤكد على تمكين المرأة والمساواة
14 آذار 2016

الكويت- نساء أف أم: قالت رئيسة قمة يوم المرأة العالمية المهندسة الكويتية بشاير العواد أمس إن المنتدى الوزراي الأول لسياسات التعليم الرقمي (التعليم المحمول) شدد على أهمية وضع استراتيجيات العمل المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية. 

وقالت المهندسة عواد في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذا الارتقاء يتم باستخدام وتسخير تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في فرص التعلم.

وذكرت العواد المصنفة ضمن قائمة النساء المتميزات في الاتحاد الدولي للاتصالات أن المنتدى وهو مبادرة مشتركة بين منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للاتصالات بمشاركة وزراء التعليم والاتصالات وممثلي 80 دولة استعرض نماذج أربع دول "مميزة" في تطبيق المبادرة، وكيفية تطوير تقنيات التعليم والاستفادة منها سيما في تمكين المرأة وهي اوروغواي وكولومبيا وبيرو وكوستاريكا.

وأضافت أن المنتدى الذي عقد في باريس على هامش (أسبوع الموبايل التعليمي) الذي تنظمه (اليونسكو) بحث كيفية مساهمة وزارات الاتصالات في تحقيق أهداف المبادرة بخدمة التعليم وسبل تعزيز التعاون بين وزارتي التعليم والاتصالات إلى جانب مشاركة القطاعين الخاص والعام في هذا المجال.

ولفتت المهندسة العواد التي تشغل أيضا منصب المدير التنفيذي لمركز العمل التطوعي بدولة الكويت إلى أن المشاركين دعوا في ختام أعمال المنتدى إلى وضع خطة لتسخير التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في خدمة التعليم "من منطلق أنهما قطاعان مكملان لبعض" وتعميم الاستراتيجيات العامة التي تم اعتمادها على الدول للاقتداء بالتجارب الناجحة.