الرئيسية » تقارير نسوية » نساء في العالم العربي »  

الحارسة الشخصية للقذافي تكشف سر تجنيده للنساء
14 شباط 2016

طرابلس- نساء أف أم: أبرزت لنا عناوين الاخبار ما قد كشفته عيشه عبد السلام محمد علي وهي واحدة من أعلى ضباط النساء في جيش معمر القذافى وكانت المسؤولة الشخصية عن حراسته وتأمينه فكشفت سر خطير لصحيفة دى أن أي الهندية. 

وقالت عائشة، التى تحمل رتبة عقيد، "إنها غير متزوجة، جاءت من بلدة تراغن جنوبي ليبيا، لتنضم للجيش الليبي عام 1984، مفسرة سرّ ضم القذافى للنساء بأنه يريد أن يصور للعالم أن نساء ليبيا يتمتعن بنفس حقوق الرجل، كما كان يفضل دائما غير المتزوجات كي يتفرغن لهذه الوظيفة".

وقالت العقيد عائشة للصحيفة، "كنت أحد أعلى الضباط النساء فى الجيش، وعضوا فى الحرس الثوري الليبي، كما كنت المسؤولة حتى وقت قريب عن أشهر مجموعة من الحارسات فى العالم".

وأشارت إلى أن القذافي كان يريد دائما أن يلازمه 3 نساء بشكل دائم، حين يذهب لأي مكان داخل ليبيا، إلا أنه كان يطلب حارسة رابعة في رحلاته الخارجية، قائلة: "كنت أنا من يقوم باختيار حارسات القذافي، وكانت الفتيات يشعرن بسعادة شديدة حينما أختار إحداهن لملازمة القذافي".

وحول معيار الجمال بالنسبة للقذافي قالت عائشة: "الجمال لم يكن المعيار الأساسي، بل المعيار الأساسي أن تكون الفتاة طويلة القامة، حتى تظهر خلف القذافي فارعة القامة والبنيان، وقد يسمح بوضع القليل من المكياج". 

وأوضحت الصحيفة أن عائشة، التي لم ترافق القذافي في أي من رحلاته الخارجية، صاحبته فقط أثناء زيارته لمدينة سرت.