الرئيسية » تقارير نسوية » نساء ومجتمع »  

لأول مرة في فلسطين مؤسسة سوا تقدم الإرشاد عبر غرف الدردشة
25 كانون الثاني 2016

رام الله- نساء أف أم:  أطلقت مؤسسة سوا خدمة الإرشاد عبر غرف الدردشة، وذلك حتى تتيح لمن يحتاج خدمة الارشاد والدعم النفسي ولا يمكنه اجراء مكالمة هاتفية الاستفادة من الخدمة من خلال غرف الدردشة. 

وذكر المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر أن وسائل الاتصال الحديثة  من هواتف ذكية أو غرف دردشة أو وسائل التواصل الاجتماعي،  أصبحت وسيلة متاحة أمام الجميع وبخاصة الشباب  ومنها أيضا يحدث تحرشات جنسية من هنا ارتأت سوا  ببدء مشروع الإرشاد عبر غرف الدردشة ولأول مرة في فلسطين لإتاحة الفرصة  للشباب والشابات التعبير عن مشاعرهم عبر غرف الدردشة وحماية أنفسهم وبهذا نحول وسائل الاتصال الحديثة  من وسيلة اعتداء إلى وسيلة حماية لهم. 

وأضاف خضر  أن الشخص يمكنه بدء المحادثة وطلب الدعم من أي مكان موجود فيه، ويمكنه استخدام اسم مستعار، وبذلك فالمتوجه هو من يقرر مقدار ما يريد الإفصاح عنه عن شخصه او وضعه، كما أن الشباب تجذبهم فكرة المشورة عبر غرف الدردشة، فهم يقضون وقتا طويلاً على الانترنت وطلب الخدمة تكون سهلة بالنسبة لهم.

وتجدر الإشارة أن سوا حصلت على جائزة الإجفند العالمية  بالعام 2010 لاستخدامها  التكنولوجيا من أجل إيصال خدماتها لأكبر شريحة من الأفراد وبخاصة في المناطق المهمشة والنائية، وفي العام 2015 حصلت على جائزة ستارزايمباكت.