الرئيسية » تقارير نسوية »  

الدفاع المدني يسيطر على حريق في مبنى لشركة الاتصالات برام الله
14 كانون الأول 2015

رام الله- نساء أف أم: تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، مساء الأحد، من السيطرة على حريق اندلع في بطاريات التخزين الاحتياطي الخاصة بشركة الاتصالات الفلسطينية في منطقة البريد وسط مدينة رام الله. 

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم تلقت بلاغا بنشوب نيران في بطاريات ووحدات التخزين داخل مبنى تعود ملكيته لشركة الاتصالات، وعلى الفور قامت بالتدخل وإخماد ألسنة النيران بواسطة طفايات الحريق اليدوية ومواد الإطفاء.

وأضاف التقرير أن أحد العاملين في الشركة أصيب بحالة اختناق وتم إسعافه وعلاجه في موقع الحادث، كما تعرض ثلاثة رجال إطفاء لحالات إختناق مشابهة تم اسعافهم بواسطة مركبة إسعاف متطوعي الدفاع المدني فرقة الجلزون وطواقم إسعاف الهلال الأحمر، مشيرا إلى أن جميع الإصابات وحالات الاختناق عادت لتباشر عملها كالمعتاد، والشرطة ما تزال تحقق للوقوف على ملابسات الحادث.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الإبلاغ السريع في حال وقوع أي طارئ من أجل السرعة في التعامل مع الحدث منعا للخسائر وحماية للممتلكات، مع التأكيد على ضرورة تطبيق شروط وتدابير الوقاية والسلامة العامة في كافة المنشآت.