الرئيسية » تقارير نسوية » نساء حول العالم »  

ثلاث اميركيات يقتربن من إنجاز تدريب عسكري للنخبة في الجيش
22 تشرين الثاني 2015

واشنطن- نساء أف أم: تقترب أول ثلاث نساء يتلقين تدريبات في مدرسة "رينجر سكول" للنخبة في القوات البرية الأميركية، من الحصول على الشهادة المرموقة لهذه الكلية العسكرية، على ما أفادت به مصادر عسكرية. 
واجتازت النساء الثلاث الأجزاء الأكثر صعوبة في هذا التدريب الذائع الصيت في العالم أجمع، لكن لا يزال يتعين عليهن مواجهة صعوبات تتعلق بالمعارك الجبلية في ولاية جورجيا (جنوب شرق) ثم في المناطق التي تنتشر فيها المستنقعات في فلوريدا.

وأوضح الكولونيل ديفيد ج. فايفكوت مدير مدرسة "رينجر سكول" لوكالة فرانس برس أن "غالبية الاشخاص الذين لن ينجحوا في التدريب غادروا" المدرسة في وقت سابق.

وتعتبر مدرسة "رينجر سكول" العسكرية مقرا لتدريب قوات النخبة ويخضع العسكريون المنضوون تحت لوائها إلى تدريبات قاسية مخصصة للأشخاص الذين يتمتعون بقدرات بدنية وذهنية ممتازة.

وفتحت هذه المدرسة العسكرية أبوابها استثنائيا هذا العام للنساء في إطار العملية الرامية إلى إتاحة المجال أمام دخول العسكريات إلى المواقع القتالية، والتي أطلقتها إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما سنة 2013، وبدأت تسع عشرة امرأة هذا التدريب في نيسان لكن تم إقصاء ست عشرة منهن.

وتحظى نتائج هذه التجربة باهتمام كبير في الأوساط العسكرية الأميركية حيث يغيب الاجماع في شأن دمج النساء في الوحدات المقاتلة، خصوصا بسبب مسائل تتعلق بالقدرات الجسدية.

ومن المتوقع أن تحسم وزارة الدفاع الاميركية بحلول مطلع 2016 موقفها بشأن الوحدات العسكرية القليلة التي ستستمر في إغلاق أبوابها بشكل استثنائي في وجه النساء.