الرئيسية » تقارير نسوية »  

"الاونروا" تطالب بدخول مخيم اليرموك فورا لدواع انسانية ... طالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا بالسماح لها مجددا بدخول مخيم اليرموك في دمشق فورا لدواع انسانية
16 شباط 2014
طالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا بالسماح لها مجددا بدخول مخيم اليرموك في دمشق فورا لدواع انسانية.

وقال المتحدث باسم الوكالة كريس غانس في تصريحات"لم نتمكن من توزيع المواد الغذائية في اليرموك منذ اكثر من اسبوع، ما يهدد بكارثة بالنسبة الى المدنيين المحاصرين هناك جراء النزاع والذين هم في حاجة ماسة الى مساعدات الاونروا".

يأتي ذلك في الوقت الذي انهت فيه لجنة التحقق من انسحاب المسلحين "الغرباء" جولتها في قاطع مخيم اليرموك الممتد جنوباً من منطقة راما وصولاً الى مبنى الخالصة الذي دخله أعضاء من اللجنة مقابل منطقة الحجر الأسود التي تقع بمجملها بين شارع الثلاثين وامتداد شارع اليرموك.


وافاد مسؤول في الجبهة الشعبية القيادة العامة ان اللجنة الشعبية الفلسطينية وممثلو الفصائل الفلسطينيه المشكلة من حوالي سبعين شخصاً تمكنوا من الدخول الى مواقع المجموعات المسلحة في مخيم اليرموك للتأكد ميدانياً من خلو تلك المواقع من "المسلحين الغرباء" عن المخيم.

وتابع المصدر في بيان وصل معا ان اللجنة وصلت الى المسافة الممتدة عرضاً مابين جامع الحبيب المصطفى وشارع الثلاثين وستكمل طريقها جنوبا الى شارع الخامس عشر وما يوازيه وصولاً الى الكتل المقابله لجزيرة الحجر الأسود.

واكد المصدر انه وخلال جولة الوفد بدا خلو المواقع المذكورة من تلك الجماعات، ولوحظ تعدد شبكات الأنفاق العنكبوتية والسواتر والدشم العسكرية والأشراك المعيقة.